مصر تندد بتدخل واشنطن في أمورها الداخلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58230/

أعربت وزارة الخارجية المصرية يوم الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني عن استيائها مما وصفته بالتدخل الأمريكي في شؤون مصر الداخلية. وقال مسؤول في وزارة الخارجية المصرية ان "المواقف الاخيرة للادارة الامريكية تجاه الشؤون الداخلية المصرية هي أمر مرفوض بشكل قاطع من جانب مصر".

أعربت وزارة الخارجية المصرية يوم الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني عن استيائها مما وصفته بالتدخل الأمريكي في شؤون مصر الداخلية.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية المصرية ان "المواقف الاخيرة للادارة الامريكية تجاه الشؤون الداخلية المصرية هي أمر مرفوض بشكل قاطع من جانب مصر".

وأضاف المسؤول ان  "مصر تعتز كل الاعتزاز بسيادتها واستقلال ارادتها الوطنية، لكن يبدو أن الجانب الامريكي يصر على عدم احترام خصوصية المجتمع المصري بتصرفات وتصريحات تستفز الشعور الوطني".
وكان بي  جيه كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية قال في بيان يوم الاثنين "ان انتخابات نزيهة وشفافة في مصر يجب أن تتضمن السماح بالتجمعات السياسية السلمية خلال الحملة الانتخابية ودعوة منظمات المجتمع المدني بحرية الى توعية الناخبين ومشاركتهم وبيئة اعلامية حرة تتيح تغطية متوازنة لكل المرشحين".
هذا واستقبل مسؤولون أمريكيون في واشنطن أعضاء تنظيم يطلق على نفسه مجموعة العمل من أجل مصر، وناقشوا معهم أمورا تتعلق بالشؤون الداخلية المصرية والإستعدادات لإجراء الإنتخابات الرئاسية، وقد رفضت السلطات المصرية عقد اللقاء بشكل قاطع واعتبرته مساسا بسيادتها الوطنية وإرادتها المستقلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية