طرد صحفي باكستاني وصف التيار الإسلامي المتشدد بفيروس الامة

متفرقات

طرد صحفي باكستاني وصف التيار الإسلامي المتشدد بفيروس الامة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582298/

نجحت الضغوط المتواصلة للجماعات الإسلامية المتطرفة في باكستان في التوصل الى قرار يقضي بفصل الصحافي زامير أفاكي من عمله بسبب الفكر العلماني الذي يطرحه، ولنشره مقالات تنتقد التيار الإسلامي المتشدد وتصفه بـ "فيروس الأمة".

نجحت الضغوط المتواصلة للجماعات الإسلامية المتطرفة في باكستان في التوصل الى قرار يقضي بفصل الصحافي زامير أفاكي، رئيس تحرير مجلة Takmeel e-Pakistan من عمله، بسبب الفكر العلماني الذي يطرحه، ولنشره مقالات تنتقد التيار الإسلامي المتشدد وتصفه بـ "فيروس الأمة"، وفقاً لما أفاد به موقع Jourdom.

وتنتهج المجلة خط الدفاع عن حقوق الإنسان والأقليات الدينية مع الإشارة الى دور هذه الأقليات الفعّال في المجتمع الباكستاني.

ويأتي قرار فصل الصحفي أفاكي تتويجاً لاعتداءات جسدية تعرض لها الصحفي من قِبل جماعات متطرفة أكثر من مرة. وقد تم اتخاذ قرار فصل رئيس تحرير المجلة بعد نشره مقالأً "يحمل أفكاراً تخالف الدين الإسلامي" في فبراير/شباط الماضي، وضعت زامير أفاكي في قائمة "الكفار" بحسب تصنيف الإسلاميين.

وقد دفع قرار فصل الصحفي عدد من المنظمات غير الحكومية ، بما فيها "لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في آسيا" الى  مطالبة هيئة الأمم المتحدة بالتدخل بهدف الدفاع عن "حرية التعبير"، وفقاً للموقع.

أفلام وثائقية