لافروف: يجب إلغاء العقوبات ضد إيران بعد إثبات الطابع السلمي لبرنامجها النووي

أخبار العالم

لافروف: يجب إلغاء العقوبات ضد إيران بعد إثبات الطابع السلمي لبرنامجها النوويجامعة يريفان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582287/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه يجب إلغاء العقوبات الدولية المفروضة على إيران بعد تقديم طهران أدلة تثبت الطابع السلمي لبرنامجها النووي.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه يجب إلغاء العقوبات الدولية المفروضة على إيران بعد تقديم طهران أدلة تثبت الطابع السلمي لبرنامجها النووي.

وفي خطاب أمام طلاب جامعة يريفان يوم 2 أبريل/نيسان قال: "إن المبدأ الذي صاغته اللجنة السداسية قبل عدة أعوام ينص على أن إيران ستتمتع بجميع حقوق الدولة النووية العضو في الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد تأكد الجميع عن طريق مراقبي الوكالة من الطابع السلمي البحت لبرنامجها النووي".

وواصل:"لا نقبل محاولات تقديم إية إضافات للعقوبات المتفق عليها في مجلس الأمن عن طريق فرض عقوبات أحادية، الأمر الذي تلجأ إليه كثيرا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. هذا ليس علاقات شراكة، إذ أننا لو اتفقنا على التصرف بشكل جماعي، فليس لنا أن نضيف أو نقلص شيئا الى موقف مجلس الأمن الدولي المتفق عليه".

وأعرب لافروف عن اعتقاده بأن المحاولات من هذا القبيل "تؤدي إلى استفحال الأزمة وتجعل الإيرانيين يقولون إن الغرب في الواقع غير معني بالتأكد من الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني، لكنه يعد مواقف لإسقاط النظام، الأمر الذي نعتبره غير مقبول تماما في الظروف الدولية الراهنة ونعارضه بشتى الطرق".

المصدر: وكالة الأنباء "نوفوستي".

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو