"/>ملصق عنصري ضد المغاربة في حملة انتخابية بالنمسا - RT Arabic

ملصق عنصري ضد المغاربة في حملة انتخابية بالنمسا

متفرقات

ملصق عنصري ضد المغاربة في حملة انتخابية بالنمسا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582281/

استدعى الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون في الحكومة المغربية السفير النمساوي لدى بلاده، للإعراب عن استنكاره لحملة الحزب "اليميني المتطرف" الانتخابية بحسب وسائل الإعلام المحلية "إف بي أو" الى المجالس البلدية المزمع إجراؤها في منتصف ابريل/نيسان الجاري. وقد استخدم الحزب ملصقا انتخابيا "معاديا للمغرب" بسبب وصفه المغاربة باللصوص.

استدعى الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون في الحكومة المغربية السفير النمساوي لدى بلاده، للإعراب عن استنكاره لحملة الحزب "اليميني المتطرف" الانتخابية بحسب وسائل الإعلام المحلية "إف بي أو" الى المجالس البلدية المزمع إجراؤها في منتصف ابريل/نيسان الجاري.

وقد استخدم الحزب ملصقا انتخابيا "معاديا للمغرب" بسبب وصفه المغاربة باللصوص، اذ كتب على الملصق عبارة صريحة هي "أحبوا الوطن وليس المغاربة اللصوص."

وأحاط المسؤول المغربي السفير النمساوي علمأً بموقف المملكة المغربية إزاء هذا الملصق "واستياءها وتنديدها بهذا العمل العنصري والتشهيري تجاه مواطنينا المقيمين في هذا البلد العضو بالاتحاد الأوروبي".وبحسب وزارة الخارجية المغربية فإن حكومة البلاد قررت "تنصيب نفسها طرفًا مدنياً في الدعاوى المرفوعة، وخاصة من طرف ممثلين للجالية المغربية في النمسا."

وبذلك تعود النمسا مرة أخرى وبقوة الى واجهة الصحافة العالمية بسبب تصريحات أو سلوكيات "عنصرية"، تذكر بتصريحات السياسي النمساوي، حاكم  ولاية كيرنتن السابق يورغ هايدر، الذي لقي حتفه في حادث سيارة قبل 4 سنوات بسبب تجاوزه السرعة المسموح بها بمقدار الضعف، علاوة على انه كان ثملاً.

وكان هايدر قد أثار جدلأً واسعأً في النمسا في النمسا وخارجها بسبب تصريحاته المعادية لليهود، وكيل المديح للزعيم النازي أدولف هتلر.