لافروف سيشارك في اجتماع ابريل/نيسان لمجلس روسيا - الناتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582274/

صرح الامين العام لحلف الناتو فوغ راسموسين  للصحفيين في بروكسل  يوم 2 ابريل/نيسان ان سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي سيشارك في اجتماع ابريل/نيسان لمجلس روسيا الناتو على مستوى وزراء الخارجية.

صرح الامين العام لحلف الناتو فوغ راسموسن  للصحفيين في بروكسل  يوم 2 ابريل/نيسان ان سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي سيشارك في اجتماع ابريل/نيسان لمجلس روسيا الناتو على مستوى وزراء الخارجية. وقال راسموسين:" لقد أكد السيد لافروف انه سيحضر الى اجتماع بروكسل". وكان راسموسين قد افاد في وقت سابق ان اجتماع مجلس روسيا – الناتو على مستوى وزراء الخارجية سيعقد  في 19 ابريل/نيسان الجاري.

واستطرد راسموسين قائلا:"أنا واثق بان يكون بحثنا ملحا ومكثفا ومثمرا لان هدفنا المشترك يكمن في بناء شراكة استراتيجية حديثة. ويمر الطريق الى هذا الهدف عبر الحوار والتعاون، واننا  نفعل كذلك".

 روسيا والناتو يجريان تدريبات الكومبيوتر الخاصة بالدرع الصاروخية

 قال راسموسين ان روسيا والناتو  قد اجرتا في شهر مارس/آذار الماضي تدريبات الكمبيوتر الخاصة بالدرع الصاروخية. واضاف قائلا:" لقد جرت تدريبات الكمبيوتر الخاصة بالدفاع المضاد للصواريخ عن مسرح العمليات الحربية في اواخر شهر مارس/ آذار في ألمانيا. ولم نطلق صواريخ. وكانت التدريبات مبنية على سيناريو وهمي. لكننا استفدنا منها كثيرا لانها مكنتنا من  التدريب على بعض المواقف الخاصة بالدرع الصاروخية في اوروبا. وشارك في المشروع 60 خبيرا من روسيا والدول الاعضاء في حلف الناتو".

وبحسب المعلومات المتوفرة في وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء فان التدريبات جرت في الفترة ما بين 26 الى 30 مارس/آذار الماضي. وقالت الوكالة ان فكرة الدرع الصاروخية في مسرح العمليات الحربية لا علاقة لها بنشر الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا، بل انها تهدف الى حماية افراد حفظ السلام من ضربات الصواريخ التكتيكية. وقد تم وضع هذا المشروع في اطار مجلس روسيا – الناتو قبل ظهور مشروع الدرع الصاروخية الاوروبية بكثير.

يذكر ان القرار بتنفيذ التدريبات المشتركة اتخذ في قمة لشبونة التي عقدت في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2010.

 افتتاح مركز روسي لاعداد المهندسين لصيانة المروحيات الافغانية الروسية الصنع

 افاد راسموسين ان مركز اعداد المهندسين لصيانة المروحيات للجيش الافغاني سيفتتح الشهر الجاري في روسيا.

وقال:"سيتم تمويل هذا المركز من قبل  الصندوق التابع لمجلس روسيا – الناتو. وسيسمح هذا المركز بالحفاظ على حالة جيدة لمروحيات الافغان بقدرما يتم تسليم المسؤولية الامنية في البلاد من  قوات الناتو الى القوات الوطنية الافغانية".

يذكر ان روسيا كانت قد  زودت الجيش الافغاني بـ 21 مروحية روسية الصنع. ويقول الخبراء ان تلك المروحيات لا مثيل لها من حيث متانتها وتأقلمها مع الظروف الافغانية. اما الطيارين الافغان فهم يعتبرون ان تلك المروحيات احسن من اية مروحيات اخرى.

المصدر: وكالة " إيتار – تاس" الروسية للانباء

فيسبوك 12مليون