الهند تتطلع لزيادة وارداتها من النفط والغاز من قطر

مال وأعمال

الهند تتطلع لزيادة وارداتها من النفط والغاز من قطر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582256/

قال وزير النفط الهندي جايبال ريدي الاثنين 1 أبريل/نيسان إن الهند تتطلع لشراء مزيد من النفط والغاز من قطر. وقال ريدي بعد اجتماع مع نظيره القطري، "في السنوات المقبلة مع نمو احتياجاتنا من الطاقة نتطلع لكميات أكبر من الغاز الطبيعي المسال والنفط من قطر."

قال وزير النفط الهندي جايبال ريدي الاثنين 1 أبريل/نيسان إن الهند تتطلع لشراء مزيد من النفط والغاز من قطر. وقال ريدي بعد اجتماع مع نظيره القطري: "في السنوات المقبلة مع نمو احتياجاتنا من الطاقة نتطلع لكميات أكبر من الغاز الطبيعي المسال والنفط من قطر."

وبين جايبال إن الهند استوردت خلال العامين الماضيين 5,6 مليون طن من النفط من قطر. وتشتري الهند كذلك سنويا 7,5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال من قطر، في إطار عقود طويلة الأجل. وتقوم شركات التكرير الهندية حاليا بخفض وارداتها النفطية من إيران وتنويع مشترياتها بعيدا عن ثاني أكبر مورد لها بعد السعودية.

من جانبه صرح وزير النفط القطري محمد السادة بأن بلاده تنتج حاليا النفط والغاز الطبيعي المسال بطاقتها القصوى، نافيا وجود أي مؤشر على النقص في امدادات النفط العالمي. وتتعرض الهند لضغوط امريكية لخفض إمدادات النفط من طهران، فيما ترفض دلهي ذلك حتى الآن، وتبحث في الوقت نفسه عن بدائل للنفط الإيراني.