المنتخب الروسي يحرز ميداليتين فضيتين في بطولة العالم للتزحلق الفني على الجليد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582252/

أختتمت في مدينة نيس الفرنسية منافسات بطولة العالم للتزحلق الفني على الجليد. وعلى عكس النجاح في بطولة أوروبا، لم تكن نتائج المنتخب الروسي في بطولة العالم مقنعة إذ اكتفى بميداليتين فضيتين.

أختتمت في مدينة نيس الفرنسية منافسات بطولة العالم للتزحلق الفني على الجليد. وعلى عكس النجاح في بطولة أوروبا، لم تكن النتائج الروسية في بطولة العالم مقنعة ومع ذلك لم يخل الموضوع من الإيجابيات..

ففي منافسات فردي السيدات حققت الروسية أليونا ليونوفا المركز الثاني. وبإحرازها الميدالية الفضية جلبت ليونوفا الميدالية الروسية الأولى في فردي السيدات منذ عام 2005 عندما فازت إيرينا سلوتسكايا بالميدالية الذهبية آنذاك في البطولة التي أقيمت في موسكو. ليونوفا أحرزت رصيداً قدره مئة وأربع وثمانون نقطة ووثمانية وعشرون جزءاً من النقطة  وتأخرت أليونا عن الإيطالية كارولينا كوستنير التي تقدمت عن الروسية بفارق تخطى الخمس نقاط ونصف. فيما آلت الميدالية البرونزية لليابانية أكيكو سوزوكي. وحلت الروسية الأخرى كسينيا ماكاروفا في المركز التاسع.

وفي منافسات الزوجي أحرز بطلا أوروبا مكسيم ترانكوف وتاتيانا فولوسوجار المركز الثاني والميدالية الفضية بعد أن تأخرا عن الثنائي الألماني أليونا سافتشينكو وروبين شولكوفي. وتأخر الثنائي الروسي عن الألمانيين بفارق أحد عشر جزءاً من النقطة فقط بعد إحرازهما رصيداً إجمالياً قدره مئتان ونقطة واحدة وثمانية وثلاثون جزءاً من النقطة. وجاء الثنائي الروسي فيرا بازاروفا ويوري لاريونوف في المركز السادس ومواطناهما يوكو كافاغوتي وألكسندر سميرنوف في المركز السابع.

وفي منافسات الرقص على الجليد بدا الروس بعيدين عن المنافسة على الميداليات بوجود الكنديين والأمريكيين والفرنسيين. وكان أفضل مركز لروسيا في المنافسة من نصيب الثنائي يلينا إيلينيخ ونيكيتا كاتسالابوف اللذين حلا في المركز الخامس. وحقق الثنائي يكاتيرينا بوبروفا ودميتري سولوفيوف المركز السابع بينما جاء الثنائي يكاتيرينا ريزانوفا وإيليا تكاتشينكو في المركز التاسع.

المشاركة الروسية الأسوأ كانت في فردي الرجال حيث أحرز سيرغي فورونوف المركز السابع عشر وأرتور غاتشينسكي المركز الثامن عشر. يذكر أن بطولة العالم في العام المقبل ستقام في كندا.