المدعي العام في استوكهولم يطلب مجددا من المحكمة اعتقال مؤسس موقع "ويكيليكس"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58225/

طلب المدعي العام في السويد مجددا يوم الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني من المحكمة الجنائية في استوكهولم اعتقال جوليان أسانغ مؤسس موقع "ويكيليكس" وذلك لغرض استجوابه في اتهامات بالاغتصاب والاعتداء الجنسي.

طلب المدعي العام في السويد مجددا يوم الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني من المحكمة الجنائية في استوكهولم اعتقال جوليان أسانغ مؤسس موقع "ويكيليكس" وذلك لغرض استجوابه في اتهامات بالاغتصاب والاعتداء الجنسي.
وقالت رئيسة الإدعاء ماريان ناي في بيان أن سبب صدور المذكرة  هو أنه "يجب أن يتم الاستماع إليه في تلك الاتهامات لاستكمال التحقيق بالقضية .. فإننا لم نتمكن من استجوابه وسماع إفادته حتى الآن".
وكانت السلطات السويدية قد أصدرت مذكرة توقيف غيابية بحق جوليان أسانغ في أغسطس/آب الماضي، بعد اتهامه بـاغتصاب امرأة والتحرش جنسيا بأخرى، ولكن سرعان ما سحب مكتب الإدعاء السويدي المذكرة بعد ساعات فقط من صدورها.
هذا وكان موقع "ويكيليكس" نشر بيانا قال فيه ان اسانغ لم يعد مطلوبا للشرطة وان الاتهامات الموجهة اليه لا تقوم على أي اساس، مشككا في توقيت ظهورها.
ونشر موقع "ويكيليكس" المتخصص في الكشف عن وثائق سرية مؤخرا آلاف الوثائق المسربة عن عمليات الجيش الأمريكي في أفغانستان والعراق، الأمر الذي أثار غضبا واسعا بين كبار المسؤولين العسكريين في الولايات المتحدة.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك