انفجار قنبلة في حي المرجة بدمشق

أخبار العالم العربي

انفجار قنبلة في حي المرجة بدمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582237/

قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في دمشق إن عبوة ناسفة بوزن 5 كيلوغرامات استهدفت مركزا للشرطة في حي المرجة بالعاصمة السورية، ما أسفر عن حدوث أضرار مادية كبيرة في مركز الشرطة والمحال التجارية القريبة منه، من دون وقوع إصابات.

قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في دمشق إن عبوة ناسفة بوزن 5 كيلوغرامات استهدفت مركزا للشرطة في حي المرجة بالعاصمة السورية صباح يوم الاثنين 2 ابريل/نيسان، ما أسفر عن حدوث أضرار مادية كبيرة في مركز الشرطة والمحال التجارية القريبة منه، من دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق، نفت السلطات السورية الأنباء التي تحدثت عن وقوع انفجار قوي في دمشق. وقالت قناة "الاخبارية السورية" إن قنبلة صوتية انفجرت في المرجة بدمشق بجانب فندق كندا في المنطقة.

من جانب آخر، أعلنت لجان التنسيق المحلية في سورية إن عدد القتلى في أنحاء البلاد يوم الأحد ارتفع إلى 80 قتيلا بينهم 6 أطفال و4 نساء ومعظمهم في حمص وحماة ودير الزور وإدلب.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" ان "الجهات المختصة" اشتبكت يوم الاحد مع مجموعات مسلحة في بعض المناطق وقتلت العديد من أفرادها وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قوله إن "الجهات المختصة" ألقت القبض على عدد من المسلحين مع أسلحتهم في مدينة دوما بريف دمشق خلال مداهمة مخابئ المجموعات المسلحة في المنطقة. وأضافت أن تلك الجهات اشتبكت مع مجموعات مسلحة في مدينة القورية بريف دير الزور ما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين.

وأشارت الوكالة إلى وقوع اشتباكات مع مجموعات مسلحة في بلدتي الغارية الشرقية والغارية الغربية في ريف درعا الشمالي الشرقي. وذكرت أن تلك المجموعات "كانت تمارس أعمال القتل والخطف وترهيب المواطنين"، مشيرة إلى أن الاشتباك أسفر عن مقتل عدد من المسلحين.

محلل سياسي: الاطراف العربية التي تمول المسلحين لا تريد حلا سلميا قي سورية

قال المحلل السياسي تركي صقر لقناة "روسيا اليوم" ان سورية ستقدم كل ما لديها لإنجاح مهمة المراقبين الامميين كما قدمت قبل ذلك دعمها للمراقبين العرب اثناء فترة بقائهم في سورية اكثر من شهر.واضاف ان الاطراف العربية التي تمول المسلحين لا تريد حلال سلميا قي سورية من خلال الحوار. مشددا على ضرورة امتناع السلطات السورية عن التحاور مع المعارضة الخاريجة التي تدعو الى تدخل عسكري في سورية.

المصدر: وكالات+ روسيا اليوم

الأزمة اليمنية