"الاخوان" في مصر.. خطوة نحو الرئاسة وحراك في السياسة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582224/

أثار قرار "الإخوان المسلمين" بترشيح خيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة حفيظة عدد من القياديين داخل التنظيم، كما تسبب بردود فعل رافضة لقرار الجماعة. في حين رأى بعض الأوساط السياسية في القرار تراجعا من قبل التنظيم عن تعهدات سابقة.

أثار قرار "الإخوان المسلمين" بترشيح خيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة حفيظة عدد من القياديين داخل التنظيم، كما تسبب بردود فعل رافضة لقرار الجماعة. في حين رأى بعض الأوساط السياسية في القرار تراجعا من قبل التنظيم عن تعهدات سابقة، ومحاولة منه للاستئثار والسيطرة على مؤسسات الدولة.

وقالت الجماعة ان تحركها يستهدف مصلحة الوطن اولا واخيرا، على الرغم من الاداء "المخيب" للبرلمان والذي تسيطر عليه اغلبية من قوى الاسلام السياسي.

وبذلك باتت جماعة "الاخوان المسلمين" وجناحها السياسي حزب الحرية والعدالة في مواجهة عدد من الاسئلة الصعبة التى تدور حول علاقات الجماعة بالقوى الخارجية من جانب والمجلس العسكري من جانب اخر، بالاضافة الى اتساع الهوة بينها وبين القوى السياسية بعد ازمة تأسيسية الدستور وانتظار الشارع تنفيذ الوعود التى قطعها نواب البرلمان حول تحسين مستويات المعيشة ومواجهة الفقر.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية