آيزك آيزمان يبرم اتفاقا مع "ناسا" لاحياء عرض فني على سطح القمر بحضور أحد الرؤساء

متفرقات

آيزك آيزمان يبرم اتفاقا مع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582184/

نجح الساحر الكندي آيزك آيزمان بتوقيع عقد مع وكالة ناسا، تتكفل فيه بتوفير التقنيات اللازمة لإحياء عرض آيزمان على سطح القمر قريبا. وقد أعلن أحد الرؤساء الحاليين عن رغبته بحضور العرض

نجح الساحر الكندي المعروف آيزك آيزمان بتوقيع عقد مع الوكالة الوطنية الأمريكية للفضاء والطيران "ناسا"، تتكفل فيه الوكالة بتوفير التقنيات اللازمة لإحياء أحد عروض آيزمان على سطح القمر في غضون السنوات الثلاث القادمة، بالتعاون مع كازينو الـ KiT KaTs المتعهد الرئيس لحفلات آيزمان.

ولإحياء عرض عالي المستوى بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني، خصصت "ناسا" حقل تدريب خاص لآيزمان البالغ من العمر 43 عاماً وأعضاء فرقته الذين انتقاهم لهذا العرض الاستثنائي. ويقع حقل التدريب في عمق صحراء نيفادا على بعد 200 كم عن مدينة لاس فيغاس حيث كازينو الـ KiT KaTs، وهو مزود بجاذبية وبظروف وأجواء تقترب الى حد كبير جداً من القمر. وشرعت الـ "ناسا" بإعداد مخطط لبناء صالة خاصة للعرض على سطح القمر، تشمل منصة لعدد محدود من الضيوف المهمين. ويجري آيزمان وفريقه حالياً تدريبات شاقة تستغرق ساعات طويلة في الأيام التي لا يقيم فيها حفلاته، من أجل إحياء عرض فني على القمر لا يتوقع القائمون عليه ان يستمر أكثر من نصف ساعة.

وقد أفاد موقع Stars & Star بأن 5 شركات عالمية شهيرة تعهدت بالتكفل بمصاريف الاستعراض التاريخي، دون الإفصاح عن أسماء هذه الشركات بحسب العقد الموقّع مع نادي KiT KaTs المسؤول الأول عن آيزك آيزمان. واكتفى الموقع بالإشارة الى ان الشركات الخمس تعمل في مجالات المأكولات السريعة وتصنيع البنادق والأزياء وتقنية المعلومات وانتاج الغسالات.

ويضيف الموقع ان رئيس إحدى الدول أعلن عن رغبته بحضور الحفل على سطح القمر، إلا ان هذا الرئيس تدارك ورهن ذلك بفوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، طالباً عدم ذكر اسمه.

الجدير بالذكر ان كازينو الـ KiT KaTs يفرض بنوداً في غاية الصرامة على الساحر الكندي غير واسع الانتشار إعلامياً، منها إجراء لقاء مرة واحدة في السنة ومع صحيفة فقط. وكان النادي الليلي الذي تحول الى أحد أشهر معالم مدينة لاس فيغاس قد وقع اتفاقاً مع الساحر الكندي لمدة 13 سنة تنتهي مدته في عام 2015.

ومن بنود العقد عدم السماح للساحر المغمور في حينه بالمشاركة في برامج تلفزيونية، كي يتم اجتذاب أكبر قدر من الزوار الى المدينة بواسطة الإعلانات، وهو ما نجح الكازينو بتحقيقه ليتحول آيزك آيزمان الى الدجاجة الذهبية في الولاية الفضية (نيفادا) وفقاً لوصف الصحفي نايجل وايت، وليتحول الى نجم الاستعراضات الأول في لاس فيغاس متفوقاً على الأخوين الألمانيين كلاوس، إشمايل (اسماعيل) وديتر اللذين كانا يحتلان المواقع الأولى في صالات عرض المدينة المتوهجة في قلب الصحراء حتى السنوات السبع الأخيرة.

حاول آيزك آيزمان قبل 4 سنوات تعريف شريحة جماهيرية أوسع بنفسه فأعلن استعداده تقديم أحد عروضه على ظهر طائرة تحلق على ارتفاع منخفض نسبياً، لكن KiT KaTs رفض الاقتراح خوفاً على حياة آيزمان، الذي قال انه يتحمل مسؤولية أمنه بالكامل ولن يتكفل الكازينو بتعويض في حال وفاته يزيد عن ين ياباني واحد، مما أثار استهجان المستثمر الياباني في الكازينو ساكايانو هاماتاكي، وكاد يؤدي الى سحب أمواله بسبب ما اعتبره استهزاءً بعملة بلاده.

لم تكن فكرة العرض على ظهر الطائرة من بنات أفكار الساحر الكندي بل طرحتها عليه صديقته الجنوب افريقية فيكي واينبيرغ، مشترطة تنفيذها للارتباط به رسمياً، مما جعل الساحر آيزمان أعزب حتى الآن.

وأثارت قوانين النادي الليلي الصارمة حفيظة واستياء الكثير ممن سمعوا بآيزك آيزمان ولكن إمكانياتهم لا تسمح لهم بالسفر الى لاس فيغاس لحضور عروضه، مما دفع شاب مهاجر من الفلبين الى تصوير استعراض كامل في 2009 سراً وبيعه لأحد المواقع الإلكترونية الذي نشره لمدة 5 ساعات كاملة، وحظي بمشاهدة قرابة 250 ألف متفرج الى ان تم حذفه وملاحقة الموقع.

وبعد التحقيقات ثبت تورط أحد رجال أمن الـ KiT KaTs وتمت محاكمته بالسجن لمدة 10 سنوات، فيما لا يزال الشاب الفلبيني الذي وصفته وسائل الإعلام بالمستر IR، أي الأشعة ما تحت الحمراء ملاحقاً من قبل القانون، بعد نجاحه بالفرار والعودة الى بلاده حيث انضم الى إحدى الجماعات الدينية المتطرفة.

نجح الفنان والساحر آيزك آيزمان الشهير بـ "دوبل آيز" بالجمع بين فن الرقص والسحر، فشكًل فرقة راقصة قوامها رجال ونساء لا تقل أعمارهم عن 55 عاماً، في إشارة الى ان الإنسان قادر على العطاء والإبداع في أي سن. ويمزج آيزمان في عروضه بين هذين المجالين بنجاح باهر ويستعرض مواهبه في السحر، خاصة التي تعتمد على التقنيات أكثر من اعتمادها على خفة اليد.

ولد آيزمان في النرويج لأسرة يهودية. والده معارض سياسي من الفيجي التي أُجبر على مغادرتها فيما تعود أصول والدته الى يهود الهند. هاجر في سن السابعة مع عائلته الى كندا، حيث عاش بين ممثلي قوميات عدة وهو ما منحه فرصة التعرف على ثقافات الشعوب و"نعمة التواصل مع العالم من محيطه الضيق" بحسب وصفه. وكان "دوبل آيز" قد أعلن في أحد لقاءاته النادرة انه من أشد المعجبين بالموسيقى العربية، خاصة الخليجية والمغاربية، وانه يستخدمها أحياناً في بعض عروضه.

آيزك آيزمان مبدع لم يحظ بعد بالشهرة التي يرى انه يستحقها، ولذلك يسعى الرجل الى ابتكار أفكار جديدة تعبر عن طموحاته العالية بمعنى الكلمة، تدخله التاريخ من أوسع أبوابه. فهل ينجح بإعادة إحياء رقصة القمر التي ابتدعها ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، برقصة قمرية حقيقية في ليلة يلقي فيها القمر بشئ من نوره على نجم الساحر الكندي ليزداد بريقه سحراً ولمعاناً ؟

أعزاءنا قراء موقع "روسيا اليوم" .. بمناسبة الأول من نيسان/ابريل يتقدم الموقع لكم بالتهنئة.

أردنا من خلال هذه القصة القصيرة عن الـ "دوبل آيز" ان نتفاعل معكم في هذه المناسبة اللطيفة، ونأمل ان تكونوا قد استمتعتم بقراءة آخر أخبار "الساحر العظيم آيزك آيزمان". ونؤكد لكم انه ليس هناك ما يدعوكم للتوجه الى لاس فيغاس لمشاهدة عروضه أو الشعور بالأسف لعدم المقدرة على ذلك، لأنه لا وجود للساحر آيزمان المتميّز على الأرض كي يسعى للتميّز في السماء. وكما تقتضي الضرورة في حالات كهذه يعلن الموقع ان هذه القصة مختلقة من أول كلمة الى آخر حرف، باستثناء الـ "ناسا" ونيفادا وملك البوب .. والقمر بالطبع، وأي تطابق في تفصيل من تفاصيلها مع الواقع ليس إلا صدفة ..

وكل عام وأنتم بخير

علاء عمر