اليمن.. سبعة قتلى في هجوم جديد شنها مسلحو "القاعدة" على الجنود الحكوميين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582180/

قتل سبعة جنود يمنيين في هجوم بمحافظة حضرموت جنوب شرق البلاد حملت السلطات مسؤوليته على تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب". وقالت مصادر أمنية يمنية ان المسلحين هاجموا فجر الاحد 1 ابريل/نيسان جنود الأمن في حاجز عسكري بمنطقة جوجة، مما أدى إلى مقتلسبعة منهم وإصابة آخرين.

قتل سبعة جنود يمنيين في هجوم بمحافظة حضرموت جنوب شرق البلاد حملت السلطات مسؤوليته على تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب". وقالت مصادر أمنية يمنية ان المسلحين هاجموا فجر الاحد 1 ابريل/نيسان جنود الأمن في حاجز عسكري بمنطقة جوجة في مدينة سيئون بحضرموت، مما أدى إلى مقتلسبعة منهم وإصابة آخرين.

 وجاء الاعتداء بعد يوم من اشتباكات مع مقاتلين اسلاميين في محافظة ابين قتل فيها ما لا يقل عن 20 جنديا حكوميا. وقد اقتحم اسلاميون متشددون نقطة تفتيش عسكرية جنوب البلاد في هجوم اعلنت جماعة على صلة بتنظيم "القاعدة" مسؤوليتها عنه.

هذا وقد كثفت "القاعدة" من هجماتها على أهداف عسكرية جنوب البلاد في الاشهر الاخيرة، وتدور مواجهات هي الأعنف بين الجيش اليمني وعناصر القاعدة مند الشهر الماضي اثر قيام التنظيم باستهداف العديد من المعسكرات في مختلف المحافظات اليمنية أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الجنود.

المصدر: وكالات