سورية: مقتل 40 شخصا.. والسلطات تحبط تسلل مسلحين من لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582166/

أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بأن 40 شخصاً، بينهم ستة من عناصر القوات النظامية، قتلوا يوم 31 مارس/آذار في أنحاء متفرقة من سورية. من جهتها أعلنت (سانا) أن "الجهات المختصة أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من لبنان إلى سورية".

أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بأن 40 شخصاً، بينهم ستة من عناصر القوات النظامية، قتلوا يوم 31 مارس/آذار في أنحاء متفرقة من سورية.

وأوضح المرصد أن 4 أشخاص قتلوا في محافظة حمص، كما عثر على جثة شخص من حي الغوطة كان فقد قبل أسبوع، دون إيضاح كيفية العثور على جثته وظروف وفاته. وأضاف المرصد أن "مغني التظاهرات في بلدة كفرومة (ريف أدلف) استشهد اثر إطلاق الرصاص عليه خلال مداهمة منزله من قبل القوات النظامية السورية"، مشيراً إلى "اعتقال والده وشقيقه".

وأضاف المرصد أنه تم العثور على جثث 5 مواطنين عليها آثار تعذيب صباح السبت في قرية تحتايا بريف معرة النعمان الشرقي، موضحاً انه "تم التعرف على أربعة منها فيما لا يزال الخامس مجهول الهوية".

وفي ريف درعا، دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي السوري ومجموعات مسلحة منشقة في محيط منطقة الكرك الشرقي والغارية الشرقية اثر استهداف ناقلة جند مدرعة من قبل مجموعة منشقة أسفرت عن مقتل جندي، بحسب المرصد. كما قتل جنديان نظاميان وخمسة مدنيين خلال اشتباكات دارت في محيط بلدة خربة غزالة بين القوات النظامية ومجموعات مسلحة منشقة، وخلال حملة مداهمات بحثاً عن مطلوبين للسلطات السورية.

وفي دمشق، أضاف المرصد "سقط جرحى اثر إطلاق رصاص من قبل القوات السورية على مشيعين استمروا في التظاهر بعد انتهاء تشييع شهداء في حي كفرسوسة".

سانا: احباط محاولة تسلل مسلحين من لبنان

من جهتها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن "الجهات المختصة أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من لبنان إلى سورية بالقرب من قرية بعيون الحدودية التابعة لريف تلكلخ في حمص"، مضيفة أن "اشتباكاً مع المجموعة الإرهابية أدى إلى مقتل وجرح عدد من أفرادها وفرار آخرين إلى الأراضي اللبنانية".

وتابعت "سانا" أن "الجهات المختصة عثرت في حي بابا عمرو في حمص على مستودع للأسلحة وضبطت بداخله أسلحة آلية ورشاشات وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخائر والصواعق" وأنها "ألقت القبض على عدد من المسلحين المطلوبين بجرائم مختلفة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق وذلك بالتعاون مع الأهالي".

كما أضافت أنه تم تشييع "جثامين 20 شهيدا من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في دمشق وريف دمشق ودرعا وحماة وادلب".

المصدر: وكالات+سانا

مباشر.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في ألمانيا