سياسي فلسطيني: هدف مظاهرات يوم الارض تسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582150/

قال سهيل السلمان امين سر الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان "مسيرة القدس العالمية" التي جرت بالاراضي الفلسطينية في ذكرى يوم الارض كانت تهدف الى تسليط الضوء على "انتهاكات الاحتلال والجرائم التي ترتكب يوميا بحق الشعب الفلسطيني".

قال سهيل السلمان امين سر الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان "مسيرة القدس العالمية" التي جرت بالاراضي الفلسطينية في ذكرى يوم الارض كان لها هدفان رئيسيان، اولهما "تسليط الضوء بشكل واضح على انتهاكات الاحتلال والجرائم التي ترتكب يوميا بحق الشعب الفلسطيني".

واشار السلمان الى ان اسرائيل "تقيم حقائق على الارض من خلال توسع الاستيطان سواء في الضفة الغربية او في القدس". كما "يستغل الاحتلال الاسرائيلي جمود العملية السياسية والطريق المسدود الذي وصلت اليه المفاوضات".

واضاف السلمان قوله ان المسيرة كانت تهدف ايضا الى "تقديم القضايا الوطنية الى الامام، وخاصة في سياق المقاومة الشعب، لا سيما ونحن نتحدث عن فعاليات يشارك فيها متضامنون من اكثر من 80 دولة بالاضافة الى قيام كثير من الفعاليات في مختلف دول العالم امام سفارات الاحتلال للتنديد بالسياسة الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".

وفي معرض حديثه عن انعكاسات مظاهرات يوم الارض على القضية الفلسطينية على المستويات الداخلي والعربي والدولي، قال سهيل السلمان ان "القضية الفلسطينية ستأخذ مركز الصدارة في الاعلام، وبالتالي ربما من شأن هذا ان يساعد مرة اخرى على دفع القضية الفلسطينية الى الامام بالمحافل الدولية".