رئيس ساحل العاج: دول غرب افريقيا قد ترسل قواتها الى مالي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582142/

اعلن الحسن واتارا رئيس ساحل العاج في تصريح للتلفزيون الرسمي المحلي عن امكانية قيام البلدان الاعضاء في المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (ECOWAS) بارسال قواتها الى مالي لمواجهة الانفصاليين.

اعلن الحسن واتارا رئيس ساحل العاج في تصريح للتلفزيون الرسمي المحلي يوم السبت 31 مارس/آذار عن امكانية قيام البلدان الاعضاء في المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (ECOWAS) بارسال قواتها الى مالي لمواجهة الانفصاليين.

وقال الرئيس: "وضعنا في حالة التأهب القتالي قوات الاحتياطي التابعة لـ ECOWAS". واكد ان الدول الاعضاء في المجموعة متمسكة بضرورة الحفاظ على وحدة اراضي مالي "مهما كان الثمن". وذكر ان تعداد القوة الدولية التابعة للمجموعة يبلغ الفين من العسكريين.

وتجدر الاشارة الى ان الانفصاليين الطوارق من "الحركة الوطنية لتحرير ازواد" وجماعات الاسلاميين المتحالفة معها زادت من نشاطها في مناطق شمال شرقي البلاد بعد الانقلاب الذي قام به العسكريون بقيادة النقيب امادو سانوغو يوم 22 مارس/آذار الجاري.

وقد دعا سانوغو "الدول الصديقة" لمالي الى ان تقدمه الدعم العسكري لمواجهة الانفصاليين الذين استولوا في الفترة الاخيرة على مدينتي كيدال وغاو اللتين تعتبران مركزين اداريين لمحافظتين كبيرتين بشمال شرقي البلاد.

المصدر: "ايتار - تاس"