خبير روسي: الكلام حول عدم بدء سورية بتطبيق خطة عنان يأتي من جهة خصومها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582135/

قال اوليغ فومين الرئيس المشارك للجنة التضامن مع الشعوب السورية والليبية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الكلام حول ان سورية لم تبدأ بتطبيق خطة كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية يأتي من جهة خصوم سورية.

قال اوليغ فومين الرئيس المشارك للجنة التضامن مع الشعوب السورية والليبية في حديث لقناة "روسيا اليوم" السبت 31 مارس/آذار ان الكلام حول ان سورية لم تبدأ بتطبيق خطة كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية يأتي من قبل خصوم سورية.

واضاف فومين: "انهم يقولون ان سورية لم تقبل هذه الخطة، على الرغم من ان سورية وافقت عليها وتم التأكيد على ذلك خلال المشاورات مع وزارة الخارجية الروسية. وبالطبع لا يمكن ان يدور الحديث عن انسحاب الجيش السوري من المدن اذا كانت هناك جماعات مسلحة. اما الشروط الاخرى مثل استقبال المساعدات الانسانية او وقف اطلاق النار لكي يتم نقل المساعدات، فتتوقف هذه الامور على تصرفات الطرفين".

واكد الخبير انه يتابع تطور الوضع في دمشق، وقال انه "جرت هناك مظاهرة كبيرة متعلقة بـ "مسيرة القدس العالمية"، مما يدل على كرامة الشعب السوري الذي لا ينسى، حتى في هذه الفترة العسيرة بالنسبة الى بلاده، عن الواجب المقدس للشعوب العربية للمساهمة في تسوية القضية الفلسطينية. واعرب الشعب عن تضامنه مع الفلسطينيين. وكانت دمشق دائما في الجبهة الامامية للنضال من اجل استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. واصبحت سورية عرضة للتهديد من قبل الدول الغربية والانظمة العربية الرجعية التي تعتبر حلفاء الولايات المتحدة بالمنطقة".

للمزيد نرجو مشاهدة الفيديو

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟