مآثر الأجداد وتضحياتهم محاولة لرأب الصدع

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582123/

افتتح في متحف الحرب الوطنية العظمى في موسكو معرض بعنوان  "يونيو 1941: عند حد التصدع" الذي نظمه المتحف الروسي الألماني "برلين – كارلهورست ".  صور ووثائق وذكريات شهود عيان هي ما يتضمنه المعرض الذي يبرز في اغلب اقسامه شجاعة الجنود السوفيت في الأيام الأولى من الحرب فضلا عن تراجيديا الاحداث المأسوية التي شهدتها روسيا وألمانيا آنذاك والتي ادت إلى خوض شعبين جارين معارك طاحنة جراء النازية.

افتتح في متحف الحرب الوطنية العظمى في موسكو معرض بعنوان  "يونيو 1941: عند حد التصدع" والذي نظمه المتحف الروسي الألماني "برلين – كارلهورست ".

 لا شك بأن تاريخ 22 يونيو/حزيران عام 1941 سيبقى في ذاكرة الروس، فهو  يوم بداية واحدة من أعظم المآسي البشرية. ففي مثل هذا اليوم بدأت بالنسبة للشعب السوفيتي الحرب الوطنية العظمى(1941-1945). وقد وقف حينها الشعب السوفيتي أمام اختبار غير إنساني، ليخرج منتصرا في معركة شرسة مع العدو النازي.

صور ووثائق وذكريات شهود عيان ، هي ما يتضمنه المعرض الذي يبرز في اغلب اقسامه شجاعة الجنود السوفيت في الأيام الأولى من الحرب، فضلا عن تراجيديا الاحداث المأسوية التي شهدتها روسيا وألمانيا آنذاك والتي ادت إلى خوض شعبين جارين معارك طاحنة جراء النازية.

 المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

أفلام وثائقية