عريقات ينفي أنباء عن رفض نتانياهو استقباله لتسلم رسالة القيادة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

عريقات ينفي أنباء عن رفض نتانياهو استقباله لتسلم رسالة القيادة الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582116/

نفى صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية ، كبير المفاوضين الفلسطينيين صحة الانباء التي تحدثت عن رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو استقباله واستلام منه رسالة القيادة الفلسطينية التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس في اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير.

نفى صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية ، كبير المفاوضين الفلسطينيين صحة الانباء التي تحدثت عن رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو استقباله واستلام منه رسالة القيادة الفلسطينية التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس في اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير. ونقلت شبكة فلسطين الاخبارية يوم السبت 31 مارس/اذار عن عريقات قوله ان "هذه الأنباء غير صحيحة".

جاء هذا التصريح اثر صدور تقارير صحفية يوم الجمعة تقول ان عريقات وجه رسالة الى مكتب نتانياهو، مطالباً بتحديد موعد للقاء مع وفد رسمي فلسطيني يحمل معه رسالة، لكن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي تجاهل الطلب ولم يرد عليه ، الأمر الذي يشير الى توجه بعدم الرغبة لدى اسرائيل في استلام هذه الرسالة. وكشفت صحيفة "الحياة" نقلا عن مصدر دبلوماسي رفيع أن الرسالة التي أعدتها القيادة الفلسطينية تضمنت أربعة مطالب هي تجميد الاستيطان وقبول حل سياسي يقوم على أساس خط الرابع من حزيران/يونيو عام 1967، والانسحاب من القدس الشرقية لتكون عاصمة للدولة الفلسطينية، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين منذ ما قبل عام 1993، وإلغاء الإجراءات الإسرائيلية التي أعقبت اندلاع انتفاضة الأقصى في أيلول/سبتمبر عام 2000.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "دنيا الوطن" في عددها الصادر السبت أن القيادة الفلسطينية وافقت على تعديل الرسالة المذكورة استجابة لضغوط واشنطن، وحذفت عبارة تنص على أن الجانب الفلسطيني سيسعى في حال رفض هذه المطالب الى تطبيق القانون الدولي على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الأزمة اليمنية