موجة عنف في كراتشي تحصد 7 أشخاص على الأقل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582108/

قتل 7 أشخاص وأصيب عدد آخر في اعمال عنف واغتيالات عصفت مجددا في مدينة كراتشي عاصمة اقليم السند الباكستاني. كما قتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب سبعة بجروح في هجومين مسلحين وقعا في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي الباكستاني.

قتل 7 أشخاص وأصيب عدد آخر في اعمال عنف واغتيالات عصفت مجددا في مدينة كراتشي عاصمة اقليم السند الباكستاني.

وذكرت مصادر في الشرطة الملحلية أن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب آخرون يوم 30 مارس/آذار، موضحة أن معظم القتلى راحوا ضحية عمليات إطلاق النار شنتها عصابات مسلحة في مناطق مختلفة بكراتشي، مشيرة إلى أن قوات الأمن واصلت عملية ملاحقة المسلحين واعتقلت عدد من الأشخاص المشتبهين.

وذكرت قنوات التلفزيون المحلية أن المدينة شهدت إضرابا جزئيا، حيث أوقفت المواصلات والنقل العام عملها وأغلقت معظم المدارس والمصالح التعليمية أبوابها نظرا لموجة العنف المخيمة على المدينة، وأضافت، إن بعض المناطق في كراتشي شهدت أعمال شغب أسفرت عن إحراق أكثر من عشر سيارات.

في سياق متصل قتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب سبعة بجروح في هجومين مسلحين وقعا في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي الباكستاني. وأوضحت الشرطة الباكستانية، أن مسلحين مجهولين أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة على سيارة، مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص بينهم سيدة وإصابة سبعة بجروح تم نقلهم إلى المستشفى.

المصدر: وكالات