اشتباكات بين المتمردين والقوات الحكومية الصومالية بالقرب من مقديشو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582098/

شهدت مشارف العاصمة الصومالية مقديشو اشتباكات بين مجموعات من المتمردين على صلة بتنظيم "القاعدة" الارهابي وبين القوات الحكومية الصومالية ووحدات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي. ولم تتمكن القوات الحكومية والدولية من فرض السيطرة على معقل للمتمردين.

شهدت مشارف العاصمة الصومالية مقديشو يوم الجمعة 30 مارس/آذار اشتباكات بين مجموعات من المتمردين على صلة بتنظيم "القاعدة" الارهابي وبين القوات الحكومية الصومالية ووحدات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي.

وقال متحدث باسم احدى الفرق التابعة للقوات الدولية ان قوات الاتحاد الافريقي لم تتمكن من فرض السيطرة على مهبط للطائرات بمنطقة داينايل التي تعتبر آخر معقل للمتمردين على مشارف العاصمة الصومالية.

وأكد متحدث آخر ان بقية احياء مقديشو تقع تحت سيطرة القوات الحكومية والدولية. واضاف انه تمت تصفية 20 من مقاتلي حركة الشباب، بينما لقي مصرعه جندي من بوروندي واصيب 4 آخرون بجروح.

هذا وكانت العاصمة الصومالية قد شهدت اشتباكات في الاسبوعين الماضيين، حيث اطلق المتشددون قذائف باتجاه قصر الرئاسة، مما اسفر عن مقتل 7 اشخاص في المنطقة المحيطة بالقصر. كما قام ارهابي انتحاري بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من بوابة قصر الرئاسة.

المصدر: "رويترز"