واشنطن قلقة بشأن سلامة السفير الامريكي لدى موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582094/

اعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية ان واشنطن قلقة بشأن سلامة مايكل ماكفول السفير الامريكي لدى موسكو نظرا لتصريحه الاخير بشأن التنصت على مكالماته الهاتفية.

اعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية يوم الجمعة 30 مارس/آذار ان واشنطن قلقة بشأن سلامة مايكل ماكفول السفير الامريكي لدى موسكو نظرا لتصريحه الاخير بشأن التنصت على مكالماته الهاتفية.

واكدت نولاند ان واشنطن ابلغت الحكومة الروسية بقلقها على سلامة السفير.

من جانبه قال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الامريكية ان سبب هذا القلق هو ليس فقط تصريح ماكفول عن التنصت. واضاف  "كانت هناك عدة حوادث منذ وصول السفير الى موسكو، وانها شكلت السبب لقلقنا على سلامته. وقد قمنا باحاطة السلطات الروسية علما بذلك، مثلما نفعله دائما في الحالات المماثلة".

هذا وكان السفير الامريكي لدى موسكو قد شكا يوم الخميس عبر شبكات التواصل الاجتماعي من حضور صحفيي احدى قنوات التلفزيون الروسية لجميع الفعاليات التي يجريها في اطار عمله، وحتى تلك التي لا يعلن عنها رسميا المكتب الصحفي للسفارة. وقال انه يحترم حق الصحفيين في حضور اي فعالية وطرح الاسئلة، إلا انه لا يعتقد انه "يحق لهم التنصت على مكالماته الهاتفية والاطلاع على مراسلاته".

المصدر: وكالة "نوفوستي"