مجموعة شركات توزع الذهب على أهالي قرية صينية

متفرقات

مجموعة شركات توزع الذهب على أهالي قرية صينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582082/

احتفلت مجموعة شركات صينية بمرور 40 عام على تشييد منشأة اقتصادية مهمة في إحدى قرى الشرق الصيني تعود لها، بتوزيع سبائك ذهب على أبناء القرية.

احتفلت مجموعة شركات صينية بمرور 40 عام على تشييد منشأة اقتصادية مهمة في إحدى قرى الشرق الصيني تعود لها، بتوزيع سبائك ذهب على أبناء القرية.

وبحسب تلفزيون "نابلس" فإن مجموعة شركات "شين غيانغسو تشانغ يانغ" المالكة لمصانع كبيرة في مجالات المعادن والكهرباء والمواد الكيميائية، وزعت 300 كغم من الذهب على أبناء القرية السعيدة البالغ عددهم 3000 شخصاً، علاوة على "صندوق أمان" لحفظ الاشياء الثمينة من ممتلكاتهم.

وكانت الشركة قد تعمدت عدم الافصاح عن تاريخ توزيع الذهب في القرية لأسباب أمنية، لكن خبر توزيع "صندوق الدنيا" على القرويين أثار تكهنات باقتراب موعد توزيع السبائك الذهبية، ليتلقى أبناء القرية الدعوة بعد يومين للحضور واستلام سبائك الذهب، التي وصفها أحد أهالي غيانغ بأنها ثقيلة وحقيقية وتحمل شعار التنين.

ووفقاً لتصريحات أحد المسؤولين فإن الحصة الأكبر وقدرها 700 غرام من الذهب كانت من نصيب العائلة الأكثر عدداً في القرية، لافتاً الانتباه الى ان سعر الغرام الواحد من المعدن النفيس يبلغ 64 دولار.

وشعر أبناء غيانغ بسعادة بالغة حين استلموا السبائك الذهبية، وراح يعضهم يلتقط الصور لها ويرسلها الى الأقرباء بواسطة البريد الإلكتروني. كما قرر عدد من أهالي القرية باستخدام شئ من ذهب السبيكة الهبية لصنع الخواتم لبناتهم، والاحتفاظ بما تبقى منها للأجيال القادمة.

وأشار أحد القرويين الى ان الفتيات غير المتزوجات أصبحن يتمتعن بشعبية كبيرة "بسبب الثروة الي نملكها"، مضيفاً انه سيهدي سبيكة الذهب التي لديه للشاب الذي سيتقدم لخطبة ابنته.

الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي تتميز بها مجموعة شركات "شين غيانغسو تشانغ يانغ"، اذ سبق لها وان تكفلت بمصاريف تزيين مداخل القرية والفلل الواقعة فيها.

وفي إطار جهودها لتطوير قرية غيانغ التي تعد  إحدى أغنى القرى في شرق الصين، تعمل محموعة الشركات حالياً على بناء فندق من درجة 5 نجوم، يشمل 74 طابقاً مما سيجعله ثامن أعلى مبنى في البلاد.

أفلام وثائقية