روسيا والهند تعتزمان تحديد شكل هيكل صاروخ "براموس" فرط الصوتي

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582062/

صرح برافين باتاك ممثل مؤسسة "براموس" الروسية- الهندية المشتركة يوم 30 مارس/آذار للصحفيين على هامش معرض "ديف أكسبو إنديا – 2012" الدولي للاسلحة البرية والبحرية الذي يقام في دلهي صرح بان روسيا والهند تعتزمان عما قريب تحديد الهيكل  الخارجي لصاروخ "براموس" فرط الصوتي.

صرح برافين باتاك ممثل مؤسسة "براموس" الروسية الهندية المشتركة يوم 30 مارس/آذار للصحفيين على هامش معرض "ديف أكسبو إنديا – 2012" الدولي للاسلحة البرية والبحرية الذي يقام في دلهي، صرح بان روسيا والهند تعتزمان عما قريب تحديد شكل الهيكل الخارجي لصاروخ "براموس" فرط الصوتي ( تربو سرعته على سرعة الصوت بمقدار 7 اضعاف ).

وقال باتاك انه سيتم قريبا تشكيل  فريق عمل مشترك سيحدد  مواصفات الصاروخ والشركات التي ستعمل على تصميمه والاموال الضرورية لذلك ومسؤولية الجانبين.

وبحسب قوله فيخطط لتصنيع صاروخ  بوسعه التحليق  بسرعة تزيد بمقدار 5 – 7 اضعاف سرعة  الصوت. وقال:"  نريد تصنيع صاروخ لا يختلف وزنا وأبعادا عن صواريخ "براموس" فوق الصوتية ( تزيد سرعتها بمقدار 3 اضعاف عن سرعة الصوت) ويمكن نصبه في السفن والمنصات ذاتية الحركة. ولن نواجه حاجة في هذه الحال ضرورة ادخال تعديلات كبيرة في المنظومات المخصصة لاطلاق الصواريخ فوق الصوتية".

 تجربة صواريخ "براموس" فوق الصوتية تبدأ في اواخر عام 2012

وذكرباتاك ان اولى تجارب الصواريخ "براموس"  فوق الصوتية ستبدأ في اواخرعام 2012. وقال:" نأمل بان تشهد اواخر العام الجاري اول اطلاقات لهذه  الصواريخ من على  متن طائرة".

واشار وكيل الشركة الى ان  سلاح الجو الهندي هو الذي سيقوم بادخال تعديلات على  صواريخ "براموس" لاطلاقها من على متن بعض الطائرات الهندية  التي تزود الآن بمنصات خاصة.

وقال الوكيل ان سلاح الجو الهندي اشترى ايضا  دفعة من صواريخ "براموس" البرية التي سيزود بها فوجان للجيش الهندي يرابطان بالقرب من الحدود  ويخصصان لتوجيه ضربات الى المطارات و الرادارات ومحطات وسائل الحرب الالكترونية.

 وقامت القوات البرية الهندية مؤخرا باطلاق الصاروخ "براموس" ذي المنصة البرية الى مدى 290 كيلومترا ،وهو مداه الاقصى. وطالبت القوات البرية بان  تنتهي المرحلة الاخيرة من تحليق الصاروخ بانقضاض حاد وذلك بغية تدمير الاهداف في الجبال.

المزيد من التفاصيل عن صواريخ "براموس" البحرية والجوية على موقعنا.

المصدر وكالة :" نوفوستي" الروسية للانباء

أفلام وثائقية