اسلام أباد تود مشاركة "غازبروم" الروسية في تنفيذ مشروع بناء خط الغاز بين ايران وباكستان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582058/

تهتم باكستان بمشاركة شركة "غازبروم" الروسية في تنفيذ مشروع مد انبوب الغاز بين ايران وباكستان. واكد ناطق باسم وزارة النفط الباكستانية ان الاتفاقات بهذا الصدد قد وقعت خلال زيارة هينا رباني وزيرة الخارجية الباكستانية الى موسكو مؤخرا، ويتعين حاليا مناقشة تفاصيل تمويل وبناء الخط مع الشركاء الروس.

تأمل باكستان في ان تشارك شركة "غازبروم" الروسية في تنفيذ مشروع مد انبوب الغاز بين ايران وباكستان. قال ذلك للصحفيين اليوم 30 مارس/آذار ناطق باسم وزارة النفط الباكستانية، مؤكدا ان الجانب الباكستاني يهتم جدا بمشاركة روسيا في هذا المشروع. واوضح الناطق ان الاتفاقات بهذا الصدد قد وقعت خلال زيارة هينا رباني وزيرة الخارجية الباكستانية الى موسكو مؤخرا، ويتعين حاليا مناقشة تفاصيل تمويل وبناء الخط مع الشركاء الروس. ووعدت   السلطات الباكستانية والايرانية بتقديم ضمانات لمستثمري المشروع.

وحسب تقييمات الخبراء فان احتياجات باكستان الى "الوقود الازرق" تنمو باستمرار، بينما لا تتوفر بنية تحتية ضرورية لتلبيتها. فتقدر الاحتياجات في الوقت الحاضر بـ 6 مليارات قدم مكعب من الغاز في اليوم، إلا ان القدرات الموجودة لايصالها لا تفوق  4 مليارات قدم مكعب.

واشار المصدر الى ان باكستان تود جذب روسيا الى التنقيب عن الغاز واستخراجه في ولايتي البنجاب والسند الباكستانيتين.

هذا واعلن سابقا ان وفدا لممثلي وزارة النفط الباكستانية وقادة شركات الطاقة الرائدة في البلاد سيزور موسكو من 2 الى 4 أبريل/نيسان من اجل مناقشة مشاركة روسيا في مشروع انابيب الغاز بين ايران وباكستان.

توتير RTarabic