بريطانيا تعلن مضاعفة المساعدات غير العسكرية للمعارضة السورية

أخبار العالم العربي

بريطانيا تعلن مضاعفة المساعدات غير العسكرية للمعارضة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582028/

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ عن مضاعفة حجم المساعدات غير العسكرية للمعارضة السياسية السورية. وكانت بريطانيا قد قدمت 450 ألف جنيه استرليني من الدعم المالي الى المعارضة السورية خلال الاشهر الثمانية الماضية، وأنفقت تلك الاموال على التدريب على استخدام وسائل الاتصالات الاستراتيجية ووسائل الاعلام  وتدريب عناصر المجتمع المدني المستقل.

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ عن مضاعفة حجم المساعدات غير العسكرية للمعارضة السياسية السورية بقيمة 500 الف جنيه استرليني (800 الف دولار). جاء هذا الاعلان في كلمة هيغ السنوية بمناسبة عيد الفصح بلندن يوم 29 مارس/اذار.

ونسبت "فرانس برس" الى هيغ قوله إن تلك المساعدات ستسهم في "توفير سبل توثيق انتهاكات النظام السوري ومساعدة الجماعات المعارضة ومنظمات المجتمع المدني داخل وخارج البلاد لاكتساب المهارات والموارد التي تحتاجها في بناء مستقبل ديمقراطي لسورية".

وكانت بريطانيا قد قدمت 450 ألف جنيه استرليني من الدعم المالي الى المعارضة السورية خلال الاشهر الثمانية الماضية، وأنفقت تلك الاموال على "التدريب على استخدام وسائل الاتصالات الاستراتيجية ووسائل الاعلام، والتدريب على المهارات للنشطاء من الداخل، وتدريب عناصر المجتمع المدني المستقل، وتقديم المشورة للمدافعين عن حقوق الانسان وتوجيه الصحافيين"، حسبما افادت الوكالة.

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟