وزير الخارجية الالماني: انسحاب الوحدات الالمانية من افغانستان قد يبدأ في عام 2012

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58202/

اعرب غيدو فيسترفيله نائب مستشارة المانيا وزير خارجيتها عن امله في ان يبدأ انسحاب الوحدات العسكرية الالمانية من افغانستان عام 2012 مشيرا الى ان ذلك سيتعلق بتطور الوضع الامني محليا.

اعرب غيدو فيسترفيله  نائب مستشارة المانيا وزير خارجيتها في حديث لصحيفة "دي فيلت" في 18 نوفمبر/تشرين الثاني عن امله في ان يبدأ انسحاب الوحدات العسكرية الالمانية من افغانستان عام 2012.
واكد ان "هدف المانيا التمهيدي هو تقليص وحداتها العسكرية في اقغانستان ابتداء من عام 2012 وفقا لتطور الوضع الفعلي محليا "  علما ان واجبات ضمان الامن فيها يجب ان تنتقل الى حكومة كرزاي تدريجيا لتشمل منطقة بعد اخرى.
ونوه فيسترفيله ان الناتو يجب ان يضع خلال قمة الناتو في لشبونة التي ستعقد في يومي 19 ـ 20 نوفمبر/تشرين الثاني استراتيجية  جديدة لنشاطه التي ستنص ضمنا على تقليص عدد عسكريي القوات الائتلافية بما فيهم الالمان. وقال "وحتى لو لم يذكر بيان القمة الختامي المواعد الدقيقة والمناطق التي سيتم سحب القوات منها في المرحلة الاولى،  لكي لا تستفيد حركة طالبان من هذه المعلومات، فيمكن اعتبار هذه القمة شهادة على ان سياسة الناتو في افغانستان ستتغير مستقبلا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك