العثور على النفط بالقرب من تل أبيب

أخبار العالم العربي

العثور على النفط بالقرب من تل أبيب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582004/

أعلنت مجموعة شركات "موديعين إنريغيا" المختصة في التنقيب عن النفط في إسرائيل عن عثورها على مكامن نفط في منطقة واقعة في البحر الأبيض المتوسط، وتبعد عن تل أبيب حوالي 24 كم.

أعلنت مجموعة شركات "موديعين إنريغيا" المختصة في التنقيب عن النفط في إسرائيل عن عثورها على مكامن نفط في منطقة واقعة في البحر الأبيض المتوسط، وتبعد عن تل أبيب حوالي 24 كم، وذلك بحسب ما أفاد موقع تلفزيون "نابلس".

ووفقا لهذه الأنباء فإن الخبراء يؤكدون ان النفط في هذا الموقع يتمتع بجودة عالية، و يتوقعون وجوده بكميات تصل الى 128 مليون برميل كحد أدنى، على ان تبدأ الشركة بعمليات الحفر قبل نهاية العام الحالي.

وقد أسفرت هذه الأنباء عن ارتفاع أسهم شركة "موديعين إنريغيا" من 16% الى 24%. وبحسب مدير مجموعة الشركات الإسرائيلية فإن احتمال وجود النفط في الموقع المذكور تبلغ 100%، مشيراً الى امكانية ان يطرأ تغيير على كمية النفط المفترض انتاجها بشكل جذري بعد بداية عملية استخراجه.

من المعروف ان التنقيب عن النفط في إسرائيل ليس بالأمر الجديد، اذ كان الإسرائيليون يبحثون عن الذهب الأسود منذ السنوات الأولى لقيام دولة إسرائيل استناداً لنصوص توراتية.

يُذكر ان إسرائيل أعلنت في عام 2009 عن اكتشاف الغاز الطبيعي في مياه قريبة من سواحلها، مما أدى الى خلاف مع لبنان الذي يعتبر انه لا يحق لإسرائيل استخراج هذا الغاز قبل ترسيم الحدود البحرية  بين البلدين.

وقد أعلنت إسرائيل انها لن تتورع عن خوض حرب دفاعا عن حقها  في استخراج الغاز الطبيعي، مما دفع البعض الى التنبؤ بنزاع غاز في المنطقة، يُضاف الى النزاع على الأرض والمياه.

الأزمة اليمنية