الخارجية الروسية: "اصدقاء سورية" لا يحق لهم الحكم باسم الاسرة الدولية بشأن تنفيذ خطة كوفي عنان

أخبار روسيا

الخارجية الروسية:
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582003/

أعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 29 مارس/آذار ان مجموعة "اصدقاء سورية" لا يحق لهم الحكم نيابة عن الاسرة الدولية  بشأن تنفيذ خطة كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية  للتسوية السلمية في سورية.

أعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 29 مارس/آذار ان "اصدقاء سورية" لا يحق لهم الحكم نيابة عن الاسرة الدولية بشأن تنفيذ خطة كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية  للتسوية السلمية في سورية. وجاء تعليق لوكاشيفيتش  هذا ردا على البيان الرسمي بهذا الصدد الذي تقدمت به وزارة الخارجية الفرنسية.

وقال لوكاشيفيتش:" يجب ألا يغيب عن البال ان الاقتراحات المتألفة من 6 بنود  التي اطلق عليها خطة كوفي عنان وافق عليها بالاجماع كل اعضاء مجلس الامن الدولي، وذلك في البيان الذي اصدره رئيس مجلس الامن في 21 مارس/آذار الجاري حيث تم التأكيد على ان المبعوث الخاص(عنان) سيقوم باطلاع اعضاء مجلس الامن الدولي عن تنفيذ مهمته.

واشار لوكاشيفيتش الى ان الحكم  على مدى تنفيذ الاقتراحات المذكورة يعود الى  صلاحيات المبعوث نفسه قبل كل شيء ثم الى مجلس الامن الدولي الذي يتخذ قرارا بناءً على المعلومات الواردة اليه من مبعوثه الخاص. ولا يمكن ان يحل محله اي فريق مما يسمى بـ "اصدقاء سورية" .

وجاء في التعليق الذي ادلى به لوكاشيفيتش ان النوايا العلنية التي تتعارض مع ذلك  والصادرة عن عاصمة بلد يعتبر عضوا دائما في مجلس الامن الدولي تثير لدينا القلق والحيرة ، على اقل تقدير.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة