آخر حاملة طائرات امريكية تغادر مياه الخليج العربي

أخبار العالم العربي

آخر حاملة طائرات امريكية تغادر مياه الخليج العربي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581981/

أفاد ناطق في سلاح البحر الامريكي يوم 29 مارس/آذار ان حاملة الطائرات الامريكية "ابراهام لينكولن" والسفن المرافقة لها عبرت مضيق هرمز وغادرت بذلك كليا مياه الخليج العربي لترابط في القسم الشمالي للبحر العربي.

أفاد ناطق في سلاح البحر الامريكي يوم 29 مارس/آذار ان حاملة الطائرات الامريكية "ابراهام لينكولن" والسفن المرافقة لها عبرت مضيق هرمز وغادرت بذلك كليا مياه الخليج العربي لترابط في القسم الشمالي للبحر العربي. وأوضح الناطق ان حاملة الطائرات الامريكية "ابراهام لينكولن" مخصصة لتقديم الدعم الجوي لقوات الناتو في افغانستان.

ولم يذكر الناطق الموقع الذي ترابط فيه الآن حاملة الطائرات الامريكية الاخرى" كارل فينسون" والسفن المرافقة لها ، علما انها كانت تقيم سابقا في المنطقة ذاتها لاداء المهمة نفسها.

وكانت وسائل الاعلام قد افادت في وقت سابق بانها  اتجهت نحو القسم الغربي للمحيط الهادي لتلتحق بسفن الاسطول السابع لسلاح البحر الامريكي وتنتقل فيما بعد الى قاعدتها في سان دييغو بولاية كاليفورنيا. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الناطق يتوقع ان  تعود الى البيت بحلول الصيف.

اذن فلا توجد في الوقت الحالي في الخليج العربي اية حاملة طائرات امريكية . لكن يتوقع ان تصل الى هناك بعد مدة قليلة حاملة الطائرات "  Enterprise" والسفن المرافقة لها التي دخلت الان في ميناء بيريه اليوناني لتستكمل احتياطياتها وتواصل رحلتها البحرية  بعد ذلك.

المصدر: وكالة"انترفاكس" الروسية للانباء

الأزمة اليمنية