مجلس النواب البرازيلي يقر مشروع القانون العام المنظم لمونديال 2014

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581972/

أقرت اللجنة الخاصة بمونديال 2014 لكرة القدم داخل مجلس النواب البرازيلي خلال اجتماعها يوم الأربعاء 28 مارس/ آذار، مشروع القانون العام المنظم للمونديال الذي تستضيفه بلادهم والذي يحدد مسؤوليات الحكومة البرازيلية خلال تنظيم هذه الأخيرة.

أقرت اللجنة الخاصة بمونديال 2014 لكرة القدم داخل مجلس النواب البرازيلي خلال اجتماعها يوم الأربعاء 28 مارس/ آذار، مشروع القانون العام المنظم للمونديال الذي تستضيفه البلاد والذي يحدد مسؤوليات الحكومة البرازيلية خلال تنظيم هذا العرس الكروي.

واعتمد المجلس وثيقة تحدد القواعد الأساسية والقانونية لمونديال البرازيل، أهمها الضمانات المالية لرعاة البطولة وتحديد أربع فئات لتذاكر المبارايات، يبدأ ثمنها لعامة الناس من 50 دولار ويصل حتى 900 دولار للدرجات الخاصة.

وحدد المجلس فئة خاصة ستتمكن من الحصول على التذاكر باسعار تفضيلية ابتداءً من 25 دولار، وهم كبار السن والطلاب والفقراء وذوي الاحتاجات الخاصة، بشرط أن يكون برازيلي الجنسية.

كما تم تعديل بعض النقاط على النص القانوني الأصلي لبطولة كأس العالم، أهمها اعتماد الغاء البند الذي يسمح ببيع المشروبات الروحية في الملاعب، احد المتطلبات التي يصر عليها الفيفا وشكلت حجر عثرة في طريق المفاوضات، حيث يجب على الفيفا أن تناقش هذه المسألة مع السلطات المحلية في كل مدينة تستضيف المبارايات بشكل فردي.

وكان التصويت على مشروع قانون تنظيم المونديال قد تأجل لأكثر من مرة، بسبب الخلافات بين السلطات التشريعية البرازيلية والفيفا.

جدير بالذكر أن العلاقة بين البرازيل والفيفا توترت في الآونة الأخيرة بعد تصريح جيرومي فالكي الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم بأن البرازيل تحتاج لركلة في "المؤخرة" لتعجيل اعمال الانشاءات، حيث استنكرت الحكومة البرازيلية هذه التصريحات وأعلنت أن فالكي ضيف غير مرغوب فيه بالبلاد.

وتدارك جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الموقف بعد زيارته للبرازيل والتقائه مع رئيسة البلاد لتسوية الأمور وإعاد المياه الى مجاريها.