مدفيديف وهو جينتاو يناقشان مسائل التعاون الثنائي والخطط للمستقبل

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581903/

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره الصيني هو جينتاو على هامش قمة مجموعة "بريكس" ، التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب افريقيا، بالعاصمة الهندية نيودلهي وناقش معه مسائل التعاون الثنائي والدولي والخطط المشتركة للمستقبل.

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره الصيني هو جينتاو يوم الاربعاء 28 مارس/آذار على هامش قمة مجموعة "بريكس" ، التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب افريقيا، بالعاصمة الهندية نيودلهي، وناقش معه مسائل التعاون الثنائي والدولي والخطط المشتركة للمستقبل.

واشار الرئيس الروسي الى ان "اللقاءات الروسية الصينية المنتظمة على مستوى القمة وعلى المستويات العالية تنبثق عن الطابع الاستراتيجي الخاص الذي تتسم به العلاقات بين البلدين".

من جنبه لفت هو جينتاو الانتباه الى ان هذا هو اللقاء الاول له مع دميتري مدفيديف في العام الحالي، مؤكدا ان "التعاون الروسي الصيني يتطور جيدا في الفترة الراهنة، وذلك في اطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين".

واضاف الرئيس الصيني ان حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين بلغ في ختام العام الماضي مستوى قياسيا جديدا، ووصل الى حوالي 80 مليار دولار.

هذا وكان الرئيس مدفيديف قد التقى مع نظيره الجنوب افريقي جاكوب زوما. كما جرت بجامعة جواهر لال نهرو الهندية مراسم منح الرئيس الروسي شهادة الدكتوراه الفخرية في الفلسفة.

تعليقات مراسل قناة "روسيا اليوم" الى نيودلهي

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة