اردوغان في طهران لبحث العلاقات الثنائية والملفين الايراني والسوري

أخبار العالم

اردوغان في طهران لبحث العلاقات الثنائية والملفين الايراني والسوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581885/

وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم الاربعاء 28 مارس/اذار الى طهران لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الدولية الاكثر الحاحا وعلى رأسها الملف النووي الايراني والازمة السورية.

وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان صباح الاربعاء 28 مارس/اذار الى طهران حيث سيلتقي الرئيس محمود احمدي نجاد ورئيس مجلس الشورى علي لاريجاني. وينوي الطرفان بحث العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المتبادل، وعلى رأسها الملف النووي الايراني والازمة السورية.

ويرافق اردوغان في زيارته وزراء الخارجية والطاقة والاقتصاد وتطوير المدن والبيئة، اضافة الى رئيس هيئة الاستخبارات الوطنية حقان فيدان، ومساعد رئيس هيئة الاركان العامة الجنرال حلوسي اكار، ورئيس منظمة الطاقة الذرية ظافر آلبر.

هذا وقالت الخبيرة في الشؤون التركية بمعهد موسكو للعلاقات الدولية يوليا كودرياشوفا لـ"روسيا اليوم" في تعليقها على جدول الزيارة، ان تركيا تدرك جيدا ان ايران من أكبر القوى المتنفذة في المنطقة وهي الحليف الأكبر للنظام السوري، لذلك من واجب تركيا اذا ارادت أن تحقق تسوية سلمية للنزاع في سورية أن تحصل على دعم أو على الأقل على اتفاق ما مع ايران.

المزيد من التفاصيل في المقابلة المصورة

فيسبوك 12مليون