رجال الامن يفتشون بيت رئيس حركة " اللجنة الاسلامية " بموسكو

أخبار روسيا

رجال الامن يفتشون بيت رئيس حركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581877/

أجرى رجال جهاز الامن الفيدرالي بموسكو في 27 آذار/مارس تحريات في شقة حيدر جمال رئيس " اللجنة الاسلامية" في اطار التحقيق في القضية الجنائية حول دعم الارهاب والدعوة الى ممارسة النشاط المتطرف.

أجرى رجال جهاز الامن الفيدرالي بموسكو في 27 آذار/مارس تحريات في شقة حيدر جمال رئيس " اللجنة الاسلامية" في اطار التحقيق في القضية الجنائية حول دعم الارهاب والدعوة الى ممارسة النشاط المتطرف.

وذكر مصدر في جهاز الامن الفيدرالي انه بموجب الاحكام القضائية قامت هيئة التحقيق التابعة لدائرة جهاز الامن الفيدرالي في موسكو ومقاطعتها بتنفيذ التحريات في مكان سكنى حيدر جمال فعلا وفي مكان تسجيل اقامته الدائمة ، وتمت مصادرة  الاجهزة والتسجيلات الالكترونية الحاوية على المعلومات. وحسب المصدر فأن العملية نفذت في إطار القضية الجنائية الجاري التحقيق فيها بموجب المادة رقم 205/2 من قانون العقوبات الجنائية لروسيا الاتحادية.

وقال المصدر انه ثبت بأن موقع اللجنة الاسالمية على شبكة الانترنيت نشر مقالة يطلع عليها الكثير من القراء بقلم يوسف العياري عنوانها " دور النساء في الجهاد" أورد فيها المؤلف  أمثلة عن استخدام النساء في العمليات الارهابية ، وبضمن ذلك ضد افراد القوات المسلحة الروسية في جمهورية الشيشان ، ويدعو القراء الى الاقتداء بمثالهن.

وأشار المصدر الى انه طبقا لتقرير معهد العلوم الجنائية التابع لمركز التقنيات الخاصة في جهاز الامن الفيدرالي " تتضمن المقالة المذكورة التحريض على قتل عدد كبير من الناس عن طريق بث الدعوات في اطار الصراع الايديولوجي (السياسي)، وكذلك وصف الارهاب بانه من الممارسات الواجب الاقتداء بها". وبرأيه "ان الافعال المذكورة تندرج ضمن مفهوم " النشاط الارهابي" بموجب القانونين الفيدراليين  " حول مكافحة النشاط الارهابي" و" حول مكافحة الارهاب" ، أي تشملها سمات تبرير الارهاب بصورة علنية ، وكذلك الدعوة السافرة الى ممارسة النشاط المتطرف والارهابي".

وحسب قوله فأن نشر المقالة المذكورة في الموقع الآنف الذكر تم من جهاز الكومبيوتر الموجود في مكتب حركة " اللجنة الاسلامية" التي يترأسها حيدر جمال.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة