تجربة ناجحة لصاروخ "براموس" الهندي

أخبار العالم

تجربة ناجحة لصاروخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581870/

تفيد صحيفة "تايمزأوف إنديا" الهندية ان الجيش الهندي قام يوم 28 مارس/آذار بالتجربة الناجحة لصاروخ "براموس" فوق الصوتي الذي تم تصميمه من قبل الخبراء الروس الهنود.

تفيد صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية ان  الجيش الهندي قام يوم 28 مارس/آذار  بتجربة ناجحة لصاروخ "براموس" فوق الصوتي الذي تم تصميمه من قبل الخبراء الروس والهنود.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى القيادة العسكرية الهندية فان اطلاق صاروخ "ارض – ارض" التابع للقوات البرية الهندية تم من ميدان "تشانديبور" للرماية في ولاية "اوريسا" بشرق الهند. ووصفت القيادة هذا الاطلاق بانه اطلاق ناجح.

 يذكر ان صواريخ "براموس" البحرية والبرية قد تم تزويد القوات البرية والبحرية الهندية بها. وتجري الآن التحضيرات لنصب هذا السلاح في المقاتلات والغواصات.

وقد تم في الوقت الراهن نشر فوجين مزودين بصواريخ "براموس" التي بوسعها تدمير اهداف على مسافة حتى 300 كيلومتر والتي تحلق بسرعة تفوق سرعة الصوت بمقدار 3 اضعاف.

وتقول وسائل الاعلام الهندية انه من المخطط تزويد فوج اخر بمثل هذه الصواريخ . وسيتم نشر الفوج في ولاية "اروناتشال – براديش" الواقعة على الحدود مع الصين.

المزيد من التفاصيل عن صواريخ "براموس" ومؤسسة "براموس ايروسبيس" الهندية الروسية المشتركة التي تقوم بصنع تلك الصواريخ على موقعنا.

المصدر: وكالة" نوفوستي" الروسية للانباء