السفير الايراني لدى موسكو: لقاء بين ايران وممثلي السداسية سيعقد 14 ابريل/نيسان

أخبار العالم

السفير الايراني لدى موسكو: لقاء بين ايران وممثلي السداسية سيعقد 14 ابريل/نيسان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581857/

قال سيد محمود رضا سجادي السفير الايراني لدى موسكو ان اللقاء بين المفاوضين الايرانيين وممثلي اللجنة السداسية الخاصة بالملف النووي الايراني سيعقد يوم 14 ابريل/نيسان القادم، إلا ان مكان عقده لم يحدد بعد.

نقلت وكالة "نوفوستي" الرسمية الروسية للانباء عن سيد محمود رضا سجادي السفير الايراني لدى موسكو قوله ان اللقاء بين المفاوضين الايرانيين وممثلي اللجنة السداسية الخاصة بالملف النووي الايراني سيعقد يوم 14 ابريل/نيسان القادم، إلا ان مكان عقده لم يحدد بعد.

وقال سجادي يوم الاربعاء 28 مارس/آذار: "نحن اتصلنا بالمجلس الاعلى للامن القومي الايراني، واكدوا لنا ان موعد عقد اللقاء سيكون 14 ابريل/نيسان".

وكانت وكالة "ارنا" الايرانية للانباء قد نقلت عن وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي في وقت سابق ان اللقاء سيعقد 13 ابريل/نيسان، بينما ذكر موقع وزارة الخارجية انه سيعقد يوم 14 مايو/ايار المقبل.

هذا وكان سعيد جليلي رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني بعث قبل حوالي اسبوعين برسالة الى كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي جاء فيها ان ايران ترحب باستعداد اللجنة السداسية لاستئناف المفاوضات مع طهران. وكانت الجولة الاخيرة من المفاوضات في اطار "خمسة زائد واحد" عقدت مطلع العام الماضي في اسطنبول، دون احراز اي تقدم يذكر.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون