حركة "طالبان" ترد على أسئلة زائري موقعها على الانترنت

أخبار العالم

حركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581849/

اقامت حركة "طالبان" منتدى في موقعها على الانترنت ستقوم من خلاله بالتواصل مع القراء والاجابة عن أسئلتهم. وذكرت وكالة "رويترز" ان أحد أكثر الموضوعات تداولا في هذه اللحظة هو سر موافقة طالبان على اقامة حوار مع الولايات المتحدة.

اقامت حركة "طالبان" منتدى في موقعها على الانترنت ستقوم من خلاله بالتواصل مع القراء والاجابة عن أسئلتهم. وأطلق على المنتدى اسم "اسئلتكم واجابات ذبيح الله مجاهد" المتحدث باسم الحركة.

وذكرت وكالة "رويترز" ان أحد أكثر الموضوعات تداولا في هذه اللحظة هو سر موافقة طالبان على اقامة حوار مع الولايات المتحدة. ودافع مجاهد عن قرار الحركة هذا، مؤكدا ان "طالبان" لا تزال ملتزمة بأهدافها، لكنها تثق بقياداتها ولا تشك في قراراتها.

وسألت مديحة خالد من المانيا عما سيحدث لمدارس الفتيات اذا عادت "طالبان" للحكم، علما ان الحركة كانت قد منعت التعليم للنساء. واكتفى مجاهد بقوله "نريد ان تتعلم امهاتنا واخواتنا وفق الاطار الاسلامي"، مشيرا الى أنه من الصعب التأكد من ان مدارس الفتيات تدار وفقا للتعاليم الاسلامية.

يذكر ان "طالبان" استخدمت شبكة الانترنت بشكل واسع بهدف نشر رسائلها. وأكد مجاهد ان الجماعة تراقب شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك وموقع "يوتيوب" وتتابع التقارير الصحفية التي تتناولها.

المصدر: رويترز