لقد ميّاس.. عليك بالشوكولاتة

الصحة

لقد ميّاس.. عليك بالشوكولاتة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581847/

استنتج علماء من جامعة كاليفورنيا الامريكية ان تناول الشوكولاتة بانتظام يساعد على الحفاظ على نحافة القوام، حيث تبين ان محبي الشوكولاتة يتمتعون في المتوسط بوزن أقل ممن يقل في تناول هذه الحلوى، رغم ما تحتويه الشوكولاتة من سعرات حرارية.

استنتج علماء من جامعة كاليفورنيا الامريكية ان تناول الشوكولاتة بانتظام يساعد على الحفاظ على نحافة القوام، خيث تبين ان محبي الشوكولاتة يتمتعون في المتوسط بوزن أقل ممن يقل في تناول هذه الحلوى،  رغم ما تحتويه الشوكولاتة من سعرات حرارية.

ويرى الاخصائيون ان مكونات الشوكولاتة تنشط عملية الاستقلاب.

ونقلت هيئة "بي بي سي" الاخبارية عن العلماء نتائج دراستهم التي شملت نحو 1000 شخص بالغ من رجال ونساء، تراوحت اعمارهم من 20 الي 85 عاما. وقام الباحثون بتقصي نمط حياة المشاركين في الدراسة وخصوصيات النظام الغذائي الذي اتبعوه بما في ذلك عدد المرات التي يتناولون فيها الشوكولاتة.

وتشير الاحصاءات التي تم الحصول عليها أثناء التجربة الى ان الذين أكثروا في تناول الشوكولاتة كانت اوزانهم أقل من الذين تناولوا الشوكولاتة نادرا. ومع ذلك لم يشمل النظام الغذائي العادي للاشخاص من المجموعة الاولى سعرات اكثر، كما لم يقوموا بنشاط بدني أكثر من سواهم.

واستنتج الباحثون الذين نشروا نتائج دراستهم في دورية " Archives of Internal Medicine"  ان تركيبة السعرات الحرارية وليس كميتها لها تأثير في الوزن.

وسبق ان أثبت الخبراء فوائد الشوكولاتة المتعددة لجسم الانسان منها خفض ضغط الدم والتقليل من خطر الاصابة بأمراض القلب.