صحيفة: جماعة الاخوان تؤكد عدم ترشيح أحد للرئاسة الا في حالة تهديد "مثلث الحكم" في مصر

أخبار العالم العربي

صحيفة: جماعة الاخوان تؤكد عدم ترشيح أحد للرئاسة الا في حالة تهديد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581846/

أعلن محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة لن ترشح أحدا فى الانتخابات الرئاسية إلا فى حالة تهديد "مثلث الحكم" بمصر المتمثل في الحكومة والشعب والمجلس العسكري.

أعلن محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة لن ترشح أحدا فى الانتخابات الرئاسية إلا فى حالة تهديد "مثلث الحكم" بمصر المتمثل في الحكومة والشعب والمجلس العسكري. جاء هذا التصريح خلال مؤتمر سياسى عقده بديع بميدان المديرية يوم 27 مارس/اذار بمناسبة افتتاح المقر الجديد لحزب الحرية والعدالة بمدينة بنى سويف.

ونسبت صحيفة "الوفد" المصرية الى بيدع قوله إنه حاول اقناع المستشار طارق البشرى بالترشح على منصب الرئاسة إلا أنه رفض بإصرار. وأعرب بديع عن رفض الشعب المصري ترشح الشخصيات ذات العلاقة الوثيقة بالنظام السابق لرئاسة مصر.

هذا ووجه بديع انتقادات شديدة اللهجة على الحكومة بسبب سوء أدائها في المجالات الاقتصادية والأمنية، مشيرا الى ان سعى حكومة الجنزورى إلى الاقتراض من البنك الدولى سياسة فاشلة وتقييد حرية القرار المصرى.

هذا ويشير مراقبون محليون الى انقسامات داخلية في صفوف الجماعة حول الانتخابات الرئاسية مع اقتراب موعدها المقرر في مايو/أيار المقبل. وكانت الجماعة قد تعهدت العام الماضي بعدم المشاركة في الانتخابات، لكن مسؤولين في الجماعة ألمحوا الأسبوع الماضي الى أن الجماعة قد تتقدم بمرشح للانتخابات الرئاسية، حسبما أوردت صحيفة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر يوم 28 مارس/اذار. وقد أثارت هذه التصريحات انتقادات ليس من جانب خصوم الاخوان السياسيين فحسب، بل وداخل الجماعة نفسها. وكان من المتوقع أن تتخذ الجماعة القرار النهائي في هذا الشأن خلال اجتماع الهيئة التنفيذية يوم الثلاثاء الماضي، لكنه لم تصدر عن هذا الاجتماع أي تصريحات رسمية بهذا الصدد.