صحفي: مشاريع القرارات المطروحة على قمة بغداد تستبعد تسليح المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581832/

قال ايمن سمير الصحفي المختص بالشؤون العربية في حديث لقناة "روسيا اليوم" الثلاثاء 27 مارس/آذار انه اطلع على مشاريع القرارات التي ستناقشها قمة بغداد، وذكر ان كل هذه المشاريع تستبعد تسليح المعارضة السورية. كما اشار الى انه ليس هناك اتفاق بشأن الاعتراف بالمجلس الوطني السوري المعارض.

قال ايمن سمير الصحفي المختص بالشؤون العربية في حديث لقناة "روسيا اليوم" الثلاثاء 27 مارس/آذار انه اطلع على مشاريع القرارات التي ستناقشها قمة بغداد، وذكر ان كل هذه المشاريع تستبعد تسليح المعارضة السورية.

وقال الصحفي ان "المشاريع تتحدث عن ضرورة الحفاظ على وحدة واستقلال وسلامة الاراضي السورية، وترفض بوضوح كامل التدخل الخارجي في سورية، لكنها تتبني المبادئ الخمسة التي تم التوصل اليها بين الجامعة العربية ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف".

واضاف ايمن سمير ان المشاريع "تدعو ايضا لايصال المساعدات الى المنكوبين في بعض المناطق السورية وابداء دعم كامل وواضح لخطة كوفي عنان (المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية لشؤون سورية)".

واشار الصحفي الى ان هناك تراجعا ليس فقط عن فكرة تسليح المعارضة، بل "ليس هناك ايضا اتفاق على الاعتراف بالمجلس الوطني السوري، لان المعارضة السورية متشرذمة، ولا يوجد هناك موقف موحد"، مما يجعل "غالبية الدول العربية باستثناء الدول الخليجية مترددة للغاية فيما يخص الاعتراف بالمجلس الوطني السوري".

للمزيد نرجو مشاهدة الفيديو

الأزمة اليمنية