برلماني روسي: موسكو وواشنطن تختلفان بشأن سبل حل الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581826/

قال اليكسي بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي لقناة RT "روسيا اليوم" الناطقة بالانجليزية إن التطابق الوحيد في الموقفين الروسي والأمريكي تجاه الأزمة السورية يكمن في دعم مهمة كوفي عنان المبعوث الأممي العربي، أما سبل الخروج من الأزمة فإن البلدين يختلفان عليها.

قال اليكسي بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي (المجلس الادنى في البرلمان) في تصريح ادلى به يوم الثلاثاء 27 مارس/آذار لقناة RT ("روسيا اليوم") الناطقة بالانجليزية إن التطابق الوحيد في الموقفين الروسي والأمريكي تجاه الأزمة السورية يكمن في دعم مهمة كوفي عنان المبعوث الأممي العربي، أما سبل الخروج من الأزمة الراهنة في سورية فإن البلدين يختلفان عليها.

واعرب البرلماني عن اعتقاده بأن "جهود المجتمع الدولي يجب ان تركز على منطقة الشرق الاوسط وبشكل خاص على المسألة السورية. ولغاية اليوم لدى روسيا وامريكا مواقف مختلفة تجاه سبل الخروج من هذه الأزمة، وبالفعل تدعم موسكو وواشنطن مهمة كوفي عنان، وهذا هو الشيء الوحيد الذي نتفق به مع الامريكان".

هذا وتجدر الاشارة الى ان اليكسي بوشكوف عقد بموسكو يوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا  تصدرته مسائل العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة.