واشنطن: موافقة الاسد على خطة عنان خطوة مهمة ويجب عليه المباشرة في تنفيذها فورا

أخبار العالم العربي

واشنطن: موافقة الاسد على خطة عنان خطوة مهمة ويجب عليه المباشرة في تنفيذها فورا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581825/

اعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند ان على الرئيس السوري بشار الاسد المباشرة فورا في تنفيذ خطة التسوية المقدمة من كوفي عنان المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية. فيما اعرب السفير الأمريكي لدى دمشق روبرت فورد عن شكه في تنفيذ السلطات السورية لخطة عنان.

 

 

اعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند ان على الرئيس السوري بشار الاسد المباشرة فورا في تنفيذ خطة التسوية المقدمة من كوفي عنان المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية.

واكدت نولاند خلال تحدثها للصحفيين في واشنطن يوم الثلاثاء 27 مارس/آذار ان موافقة الاسد على خطة عنان تعتبر "خطوة مهمة" ولكنه يجب ان تكون وراء الكلام افعال محددة.

وقالت انه "كما في باقي الامور المتعلقة بنظام الاسد، يجب ان تكون الافعال الحقيقية هي الدليل، وسنراقب كيف يتخذ هو (الاسد) افعالا فورية ويبدأ بتنفيذ مبادرات عنان".

السفير الامريكي فورد: يجب انتظار افعالا لا كلمات من دمشق

وكان السفير الأمريكي لدى دمشق روبرت فورد قد اعرب بدوره يوم الثلاثاء عن شكه في تنفيذ السلطات السورية لخطة مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان بعد اعلان دمشق قبولها.

وقال فورد خلال جلسة لاعضاء الكونغرس الامريكي يوم الثلاثاء 27 مارس/آذار انه ليس لديه معلومات عن موافقة دمشق على خطة عنان غير التقارير الصحفية، مضيفا: "سنرى في الايام القادمة ما الذي قاله الاسد بالضبط".

وتابع "يجب ان أبلغكم من واقع خبرتي به (بالاسد) أنه ينبغي للمرء أن ينتظر رؤية خطوات تتخذ على الارض وعدم الاكتفاء بأخذ كلماته على علاتها".

كما اشار السفير الامريكي الذي تم استدعائه من دمشق منذ فترة الى ان الرئيس السوري بشار الاسد "لم يظهر اهتماما بحقوق الانسان"، معلنا في نفس الوقت عن معارضته تسليح المعارضة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية