عرض المقاتلة "سو-35" وطائرة التدريب القتالية "ياك – 130" في تشيلي

أخبار العالم

عرض المقاتلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581776/

تتنبأ الشركة الموحدة الروسية لصناعة الطائرات بان يبلغ حجم صادرات الطائرات الحربية الروسية الى امريكا اللاتينية  20 طائرة بحلول عام 2020  . وجاء في البيان الصحفي الذي صدرعن دائرة العلاقات العامة فيها ان الشركة تقدم في معرض الطيران والفضاء  الدولي"فيدايه-2010 " الذي أفتتح يوم 27 مارس/آذار في سانتياغو في تشيلي المقاتلة "سو-35 " المطورة من  الجيل  "4 ++ " ذات القدرة العالية للمناورة وطائرة التدريب القتالية "ياك – 130" ذات المقعدين من الجيل الجديد.

تنبأ الشركة الموحدة الروسية لصناعة الطائرات ان يبلغ حجم صادرات الطائرات الحربية الروسية الى امريكا اللاتينية  20 طائرة بحلول عام 2020  . وجاء في البيان الصحفي الذي صدرعن دائرة العلاقات العامة فيها ان الشركة تقدم في معرض الطيران والفضاء  الدولي"فيدايه-2010 " الذي أفتتح يوم 27 مارس/آذار في سانتياغو في تشيلي المقاتلة "سو-35 " المطورة  للجيل  "4 ++ " ذات القدرة العالية للمناورة وطائرة التدريب القتالية "ياك – 130" ذات المقعدين من الجيل الجديد.

وجاء في البيان انه استخدمت في صناعة الطائرة"سو-35" تكنولوجيات مقاتلة الجيل الخامس التي تضمن التفوق على مثيلاتها.

اما الطائرة "ياك – 130" فتتميز بالقدرة العالية على المناورة وتوفر الاجهزة الالكترونية الحديثة فيها(طالع المزيد من التفاصيل عنها على موقعنا).

ويشار في البيان الى ان الطيران المدني يتمثل في المعرض بطائرات البرنامج "أم – 21" وتسمح هذه الطائرات بتخفيض نفقات استخدامها بمقدار 15% بالمقارنة مع مثيلاتها العاملة  في الخطوط الجوية في الوقت الراهن. وتم  تحقيق هذا المؤشر المهم بفضل استخدام العديد من الحلول الابتكارية، وبينها استخدام المواد التركيبية والسبائك المعدنية الواعدة وادخال انظمة قيادة الطائرة من الجيل الجديد ونصب المحركات من جيل جديد.

وجاء في البين الصحفي ان هذه الطائرات التي تصنعها الشركة ستحظى دون شك بالطلب في امريكا اللاتينية. وتنوي الشركة مستقبلا توسيع نطاق عروضها في سوق هذه المنطقة سواء من الطائرات المدنية والحربية على حد سواء. وتتوقع الشركة ان يبلغ حجم صادرات الطائرات المدنية الى المنطقة 70 طائرة بحلول عام 2015.

يذكر ان  الرأسمال الإسمي للشركة يعادل 201.93 مليار روبل. وتمتلك الدولة 83% من اسهمها. وتضم الشركة الموحدة  شركة "سوخوي" وشركة "إركوت" ومصنع "غاغارين" في مدينة كومسومولسك على نهر آمور ومصنع "سوكول" للطائرات في نيجني نوفغورود ومصنع الطائرات في نوفوسيبيرسك وشركة "توبوليف" وشركة "اليوشين فينانس كومباني" والشركة المالية لاستئجار الطائرات ومصنع "مياسيشيف" للطائرات وشركة "بيرييف" وغيرها من الشركات الروسية.

مصدر: وكالة انترفاكس" الروسية للانباء