الولايات المتحدة تخطط لنشر الدرع الصاروخية في الشرق الاوسط وآسيا

أخبار العالم العربي

الولايات المتحدة تخطط لنشر الدرع الصاروخية في الشرق الاوسط وآسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581772/

أكدت وزارة الدفاع الامريكية ان واشنطن تخطط لنشر منظوماتها للدرع الصاروخية ليس في أوروبا فحسب، بل وفي آسيا والشرق الأوسط. جاء هذا التأكيد على لسان مادلين كريدون مساعدة وزير الدفاع الامريكي للشؤون الاستراتيجية في مؤتمر للدفاع الصاروخي عقد بواشنطن يوم 26 مارس/اذار.

أكدت وزارة الدفاع الامريكية ان الولايات المتحدة تخطط لنشر منظوماتها للدرع الصاروخية ليس في أوروبا فحسب، بل وفي آسيا والشرق الأوسط. جاء هذا التأكيد على لسان مادلين كريدون مساعدة وزير الدفاع الامريكي للشؤون الاستراتيجية في مؤتمر للدفاع الصاروخي عقد بواشنطن يوم 26 مارس/اذار.

وذكرت كريدون ان واشنطن بصدد بدء المباحثات مع كل من أوستراليا وكوريا الجنوبية واليابان حول نشر الدرع الصاروخية في آسيا، أما الشرق الأوسط فتخطط الولايات المتحدة لتفعيل التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي بقدر ما رفعت تلك الدول قدراتها في مجال الدفاع الجوي.

وأوضحت المسؤولة الامريكية ان نشر أجزاء من الدرع الصاروخية في آسيا والشرق الأوسط يهدف الى التصدي للتهديدات المحتملة من قبل ايران وكوريا الشمالية، والدفاع عن منشآت أمريكية في حال حصول كل من طهران وبيونغ يانغ على صواريخ باليستية بعيدة المدى.

وأشارت كريدون الى ان واشنطن تعتبر خطتها لنشر الدرع الصاروخية في أوروبا على مراحل والتي يجري تنفيذها حاليا، نموذجا لنشر منظومات مماثلة في آسيا والشرق الأوسط. وأضافت المسؤولة ان واشنطن تتوقع أن يفوق الطلب على منظومات للدفاع الجوي في المنطقتين المذكورتين العرض خلال السنوات العشر القادمة، مما دفع الولايات المتحدة الى تصميم "عناصر متنقلة" للدرع الصاروخية.

المصدر: وكالات

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟