القمة الرابعة لمجموعة دول (بريكس) تبحث قضايا الادارة العالمية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581764/

يتوجه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 28 مارس/آذار إلى العاصمة الهندية نيودلهي للمشاركة في القمة الرابعة لمجموعة دول (بريكس)، التي تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا.

يتوجه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 28 مارس/آذار إلى العاصمة الهندية نيودلهي للمشاركة في القمة الرابعة لمجموعة دول (بريكس)، التي تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا.وسيصل مدفيديف نيودلهي قادما من العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، حيث تجري أعمال القمة الدولية الثانية للأمن النووي.

وتناقش قمة بريكس، التي تستمر يومي 28 و 29 مارس، قضايا الادارة العالمية والتحضير لمؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (الذي سيجري بشهر يونيو في مدينة ريو دي جانيرو) ولمؤتمر تطوير التنوع الحيوي (الذي سيجري في دلهي بشهر اكتوبر) وتطبيق أهداف التطوير الألفية وأفاق جولة الدوحة للتنمية في اطار منظمة التجارة العالمية.

وإحدى النتائج المنتظرة من اللقاء هي التوصل الى الاتفاق على الإقراض المتبادل بين دول المجموعة بالعملات الوطنية.

وستناقش القمة مسألة زيادة حصة دول بريكس في رأس مال صندوق النقد الدولي، وانعكاسات ذلك تباعا على تمثيل ووزن الاقتصادات الصاعدة الخمسة في الصندوق.

كما ينتظر أن تتناول المباحثات موضوع تأسيس مصرف خاص ببريكس يتولى تمويل المشروعات التنموية ليس ضمن بلدان المجموعة فحسب، بل وفي دول الجنوب عموماً ما يجلب الفائدة للدول المحدودة الدخل.. ويشير الخبراء إلى أهمية المصرف كمحرك لاستثمارات القطاع الخاص.

هذا وسيلتقي مدفيديف على هامش القمة نظيره الصيني والبرازيلي والجنوبأفريقي ورئيس الوزراء الهندي.

فيسبوك 12مليون