كاميرون يدخل الانترنت من اعمق نقطة في الأرض

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581759/

في خطوة فريدة من نوعها قام المخرج الشهير جيمس كاميرون بالدخول إلى الانترنت من عمق 11 كيلومتراً، بعد أن أنفق ملايين الدولارات لتجهيز غواصة متطورة تتحمل كل هذا الضغط.

في خطوة فريدة من نوعها قام المخرج الشهير جيمس كاميرون بالدخول إلى الانترنت من عمق 11 كيلومتراً، بعد أن أنفق ملايين الدولارات لتجهيز غواصة متطورة تتحمل كل هذا الضغط، وقد أمضى كاميرون 6 ساعات في الأعماق لجمع عينات وتصوير أعمق نقطة على سطح الأرض وهي هوة شالنجر في حوض ماريانا. وقد نقل كاميرون وقائع مشاهداته في الأعماق على موقع تويتر ولعل أكثر رسائله أهمية كانت تلك التي تقول "لقد وصلت إلى القاع، لم يكن إدراك هذا الواقع ممتعاً لهذه الدرجة"، الصحافيون الذين كانوا في الموقع لم يتمكنوا من معرفة الوسيلة التي تمكن من خلالها كاميرون من الاتصال بالانترنت خاصة وأن رواد الفضاء لم يتمكنوا من ذلك قبل تطوير الأجهزة الموجودة على المحطة الدولية عام 2010، بل كانو يرسلون رسائلهم إلى الأرض ليقوم أشخاص بوضع تعليقاتهم على موقع تويتر.

وسيحصل كاميرون على 10 ملايين دولار من منظمة إكس برايز فونديشن (X Prize Foundation) كجائزة لتكراره الرقم السابق في الغوص إلى الأعماق، حيث يعتبر الشخص الثالث في العالم. ولكن كاميرون أكد أنه ليس بحاجه لهذه النقود، فهو لم يقم بهذا الغوص لمنافسة أحد أو للإعلان عن عمله بل قام به من اجل العلوم.

وتشير بعض التعليقات إلى أن الصور التي التقطها كاميرون في الأعماق وهو الذي أشتهر بإخراجه فيلمي التيتانيك وأفاتار ربما يعد عملياً لتصوير فلم جديد عن الأعماق، إثر هذه التجربة.