مقتل اكثر من 15 شخصا في مواجهات عنيفة بين قبيلة ليبية وثوار بمدينة سبها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581751/

اسفرت مواجهات عنيفة بين افراد قبيلة التبو الليبية وثوار شهدتها مدينة سبها جنوب البلاد يوم الاثنين 26 مارس/آذارعن مقتل اكثر من 15 شخصا واصابة العشرات.

 

اسفرت مواجهات عنيفة بين افراد قبيلة التبو الليبية وثوار شهدتها مدينة سبها جنوب البلاد يوم الاثنين 26 مارس/آذارعن مقتل اكثر من 15 شخصا واصابة العشرات.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن عبد الرحمن سيف النصر قائد امن منطقة فزان الجنوبية قوله: "قتل اكثر من عشرة اشخاص اليوم في مواجهات عنيفة بين افراد من التبو وسكان المدينة" التي تقع على بعد 750 كلم جنوب طرابلس.

واعلن علي الديب احد الثوار السابقين ان المواجهات جرت بوسط المدينة واوقعت بين 15 و20 قتيلا في صفوف السكان، موضحا ان سبب اندلاعها هو رفض التبو تسليم السلطات المحلية احد افراد قبيلتهم المتهم بقتل احد افراد قبيلة البوسيف.

وذكر ثوار آخرون ان اشتباكات عنيفة اندلعت في مدينة سبها بين ثوار المدينة والتبو، وانه وفقا لحصيلة اولية فقد قتل 7 من الثوار وجرح اكثر من 20 آخرين، فيما بلغ عدد قتلى افراد قبيلة التبو 15.

وذكرت  مصادرهم أن الثوار والشباب في سبها وحدوا صفوفهم في مواجهة التبو وتمكنوا من صدهم وتحرير مستشفى سبها ومطارها الذي كان مسلحو التبو قد استولوا عليه.

بينما قال مصدر محلي ان "كتائب من الثوار السابقين انشقوا وانضموا الى التبو" وان "تشاديين يقاتلون مع التبو".

وسبق ان وقعت مواجهات عسكرية في فبراير/شباط الماضي بين قبائل التبو وقبيلة الزوية في الكفرة جنوب شرق البلاد حيث لا يزال الوضع متوترا.

يذكر ان افراد قبيلة التبو هم من بدو الصحراء الشرقية وتتركز اراضيهم في شمال تشاد لكنها تمتد الى جنوب ليبيا وشمال شرق النيجر.

المصدر: وكالات