كتاب عن أزمة الشرق الأوسط : هل السلام في المنطقة ممكن؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58175/

جرى في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية حفل تقديم كتاب عن أزمة الشرق الأوسط، وضع مقدمته المستشرق والأكاديمي يفغيني بريماكوف. وقال فينيامين بوبوف مدير مركز الشراكة بين الحضارات إنه يجب التوصل إلى احلال السلام في الشرق الأوسط خلال مدة 7 أعوام كحد أقصى لأن هناك احتمالا كبيرا بأن الحرب ستنشب بعد انتهاء هذه المدة.

جرى في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية حفل تقديم كتاب عن أزمة الشرق الأوسط، وضع مقدمته المستشرق والأكاديمي يفغيني بريماكوف.وقد حرص بريماكوف في هذا الكتاب، الذي يعد من أبرز علماء الاستشراق في روسيا، على إبراز رؤية الأجيال  الجديدة من المستشرقين بروسيا لسبل حل مشكلة الشرق الأوسط.
كما حضر الحفل عدد من السفراء العرب والمستشرقين الروس والباحثين في أزمة الشرق الأوسط.
وقال فينيامين بوبوف مدير مركزالشراكة بين الحضارات التابع لمعهد العلاقات الدولية في موسكو إنه يجب التوصل إلى السلام في الشرق الأوسط خلال مدة 7 أعوام كحد أقصى لأن هناك احتمالا كبيرا بأن الحرب ستنشب بعد انتهاء هذه المدة.
وقال بوبوف "حاولنا وضع تصور متوازن لحالة النزاع الآن والإشارة إلى أننا يمكن أن نضيع الوقت. ان العامل الديموغرافي يزداد أهمية أكثر فأكثر.. وبعد 3 سنوات سيزيد عدد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة على عدد اليهود.. لذلك يجب حل النزاع الآن قبل ضياع الوقت. وكلما أسرعنا في ذلك زادت فرص التوصل إلى اتفاق. أعتقد أن لدينا 5-7 سنوات وسيكون من المستحيل عمليا حل النزاع بعد ذلك".
وقال الباحث الروسي إن روسيا عليها تفعيل دورها لأنها تتمتع بثقة في العالمين العربي والإسلامي وكذلك لديها علاقات جيدة مع إسرائيل وآليات للتأثير فيها، لذلك ينبغي على موسكو أن تدفع الجانبين للتسوية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)