متحدث باسم كوفي عنان: سورية ردت رسميا على خطة المبعوث الدولي للتسوية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581744/

اعلن احمد فوزي المتحدث الرسمي باسم كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية لشؤون سورية ان دمشق ردت رسميا على خطة المبعوث للتسوية السلمية في البلاد وان المبعوث "سيرد عليه قريبا جدا".

اعلن احمد فوزي المتحدث الرسمي باسم كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية لشؤون سورية في بيان له يوم الاثنين 26 مارس/آذار ان سورية ردت رسميا على خطة المبعوث للتسوية السلمية في البلاد.

وحسبما نقلت وكالة "رويترز"، فقد جاء في البيان انه "ردت الحكومة السورية رسميا على خطة المبعوث الخاص المشترك إلى سورية، والمكونة من ست نقاط كما أيدها مجلس الامن الدولي. ويدرس السيد عنان الرد وسيرد عليه قريبا جدا". ولم يدل المتحدث بمزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

وتجدر الاشارة الى ان كوفي عنان من المقرر ان يبدأ زيارته الى الصين يوم غد الثلاثاء في اطار جهوده الدبلوماسية لتسوية الازمة السورية، وذلك بعد زيارته لموسكو حيث اكدت القيادة الروسية دعمها لخطته.

هذا وتدعو خطة عنان الى وقف كافة اعمال العنف تحت اشراف الامم المتحدة، وقيام السلطات السورية بسحب القوات من المدن، بالاضافة الى السماح بنقل المساعدات الانسانية الى المناطق المنكوبة والافراج عن الجميع الذين تم اعتقالهم بصورة غير شرعية.

المصدر: "رويترز"، "فرانس برس"، "نوفوستي"