حماس تنشر "وثيقة" حول اجتماع سري بحث تشديد الحصار على غزة.. وفتح تنفي صحتها

أخبار العالم العربي

حماس تنشر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581728/

قام بعض المواقع الاخبارية الموالية لحركة حماس بنشر ما وصفته بـ "وثيقة صادرة عن اجتماع سري" ضم، حسبما تدعي هذه المواقع، ممثلين عن المخابرات الفلسطينية والاسرائيلية والامريكية وغيرها، نوقش خلاله تشديد الحصار على قطاع غزة. من جانبها نفت حركة فتح والسلطات الفلسطينية صحة هذه الوثيقة.

قام بعض المواقع الاخبارية الموالية لحركة حماس يوم الاثنين 26 مارس/آذار بنشر ما وصفته بـ "وثيقة صادرة عن اجتماع سري" ضم، حسبما تدعي هذه المواقع، ممثلين عن المخابرات الفلسطينية والاسرائيلية والامريكية والمصرية والاردنية، نوقش خلاله تشديد الحصار على قطاع غزة.

ونشرت وكالة "شهاب" الاخبارية الفلسطينية صورة لرسالة موقعة من قبل ماجد فرج مدير جهاز المخابرات الفلسطينية موجهة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتضمن ملخصا عن اجتماع عقد بالعاصمة الاردنية عمان يوم 27 فبراير/شباط الماضي مكرس لبحث الاوضاع السياسية والامنية في غزة.

وحسبما جاء في الرسالة فقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على "تشديد الحصار وتقنين وصول الوقود والمواد الطبية الى غزة"، و"الضغط على حركة حماس" لكي توافق على الاتفاقيات الموقعة بين السلطات الفلسطينية واسرائيل، بالاضافة الى الاتفاق على "وقف اطلاق الصواريخ من غزة من خلال ممارسة الضغوط العربية على حماس"، و"تعزيز التنسيق والتعاون الامني بين اجهزة الامن الفلسطينية والاسرائيلية ونظيراتها في بعض الدول المجاورة".

من جانبها نفت حركة فتح والسلطات الفلسطينية صحة هذه الوثيقة، واشارت الى انها مختلقة.

هذا وكان خليل الحية العضو في المكتب السياسي لحركة حماس قد اتهم السلطات الفلسطينية في وقت سابق بالتورط مع المخابرات الاسرائيلية والامريكية واجهزة امن في بعض الدول العربية في خلق ازمة الكهرباء والطاقة في قطاع غزة. وقد وعد آنذاك بان تكشف حماس عن اسماء المتورطين والدول المشاركة في الاجتماعات  بهذا الشأن.

المصدر: وكالة "يو بي اي"

الأزمة اليمنية