اسرائيل تقطع العلاقات مع مجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581727/

ذكر يغال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ان افيغدور ليبرمان وزير الخارجية اعلن عن قرار قطع العلاقات بين اسرائيل ومجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بعد قيام المجلس  بتشكيل لجنة تقصي الحقائق المعنية بدراسة تأثير الاستيطان الاسرائيلي على حياة الفلسطينيين في الاراضي المحتلة.

ذكر يغال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ان افيغدور ليبرمان وزير الخارجية اعلن يوم الاثنين 26 مارس/آذار عن قرار قطع العلاقات بين اسرائيل ومجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بعد قيام المجلس  بتشكيل لجنة تقصي الحقائق المعنية بدراسة تأثير الاستيطان الاسرائيلي على حياة الفلسطينيين في الاراضي المحتلة.

ويقضي القرار الاسرائيلي بمنع اعضاء اللجنة من دخول اراضي اسرائيل والضفة الغربية ووقف نشاط الدبلوماسيين الاسرائيليين في مجلس حقوق الانسان. واتهمت اسرائيل المجلس  بان قراره بتشكيل لجنة تقصي الحقائق هذه منحاز سياسيا ومعاد لاسرائيل، لانه يركز الاهتمام على السياسة الاسرائيلية حيال الفلسطينيين، وذلك في الوقت الذي يتجاهل المجلس فيه انتهاكات حقوق الانسان في ايران وبعض الدول العربية، حسبما تعتقد اسرائيل.

هذا وكان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة قد صدق الاسبوع الماضي على القرار بتشكيل اللجنة التي ستقوم بدراسة تأثير الاستيطان الاسرائيلي على الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للفلسطينيين في الاراضي المحتلة.

المصدر: وكالات